أخبار الأنشطة و الفعاليات

انعقاد اللقاء التشاوري السنوي الثاني لمدراء الإصلاحيات 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 محرم 1445 هـ

عقد في مصلحة التأهيل والإصلاح اللقاء التشاوري السنوي الثاني .

وخلال اللقاء الذي يستمر ثلاثة أيام، برعاية وزير الداخلية، وبحضور مدراء الإصلاحيات المركزية بالمحافظات ومراكز الحجز الاحتياطية.. أشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد إسماعيل المؤيد أن اللقاء يأتي تنفيذاً لموجهات قائد الثورة للنهوض بأوضاع الإصلاحيات ومراكز الحجز الاحتياطية والتي أعطت ثمارها في التحسينات الملحوظة التي حدثت مؤخراً للإصلاحيات ونزلائها.

وأكد رئيس المصلحة ان موجهات قائد الثورة وقيادة الداخلية تأتي في إطار حرصه الدائم على ضرورة الاهتمام بالإصلاحيات ورعاية النزلاء، والارتقاء بمستواها من منطلق المسؤولية القرآنية.

ولفت اللواء عبد الحميد المؤيد إلى أن مصلحة التأهيل والإصلاح تعمل على ترجمة موجهات قائد الثورة عبر الاهتمام بالإصلاحيات ونزلائها، لافتاً إلى أن المصلحة استطاعت بعد ثورة  21 سبتمبر احداث تحسينات ملموسة في جميع الخدمات المختلفة المقدمة للإصلاحيات ونزلائها وباقل الإمكانيات المتوفرة وبدون اعتمادات مخصصة للتدريب والتأهيل والترميم وغيره في ظل ظروف استثنائية تعيشها البلاد تحت وطأة العدوان والحصار وتداعياتها الكارثية على الحياة العامة.

مشيراً إلى أن قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح عملت وبدعم قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الوزير اللواء عبدالكريم الحوثي وعبر المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية على تجاوز الصعاب والتحديات وتنفيذ العديد من المشاريع والتحسينات التي شهدتها الإصلاحيات ونزلائها في كافة الخدمات المختلفة لهم في الأمانة وجميع المحافظات.

وشدد اللواء المؤيد على جميع القائمين في الإصلاحيات المركزية ومراكز الحجز الاحتياطية على ضرورة تنفيذ هذه الموجهات والعمل وفق آلية متطورة من خلال عقد مثل هذه اللقاءات والورش لمناقشة الإشكاليات والمعالجات لتحسين الأداء بالشكل المطلوب.

وأوضح اللواء الركن عبدالحميد المؤيد بأن المصلحة أعدت خطة شاملة ومتكاملة في اللقاء السنوي العام الفائت والذي تم تنفيذها بنسبة 70 % من ثمارها الارتقاء بأوضاع الاصلاحيات المركزية ومراكز الحجز وتطوير أوضاع النزلاء في كافة النواحي ولا زالت الإصلاحيات ونزلائها بحاجة إلى بذل المزيد من الاحتياجات للارتقاء بالعمل .. داعياً جميع الجهات المعنية بشؤون الاصلاحيات والشريكة مع المصلحة بموجب القانون بالقيام بدورهم تجاه الإصلاحيات ونزلائها.

واستمع رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح إلى شرح قدمه مدراء الإصلاحيات المركزية ومراكز الحجز الاحتياطية عن الصعوبات التي تواجههم في عملهم .. منبهاً بضرورة إيجاد الحلول والمعالجات اللازمة لكافة الإشكاليات التي تواجه سير الأداء وفقاً للإمكانيات المتوفرة وتنفيذاً لموجهات قائد الثورة والقيادة السياسية ووزارة الداخلية.

وأشاد اللواء الركن عبدالحميد المؤيد بجهود بعض مدراء الاصلاحيات المركزية في أداء أعمالهم .. داعياً  الجميع إلى بذل المزيد من الجهود والعمل على تجاوز الصعوبات والتحديات التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

كما أكد رئيس المصلحة ضرورة أن يخرج اللقاء التشاوري السنوي الثاني بآلية عمل موحدة .. وتطرق الى ما تحقق من نتائج إيجابية ناتجة عن اللقاء السابق ومنها ادخال البيانات الالكترونية للنزلاء وحفظ بياناتهم وقضاياهم .. وتركيب المنظومة المتكاملة وربطها شبكياً بجميع الاصلاحيات المركزية بالمحافظات ومراكز الحجز الاحتياطية كنظام لتبادل المعلومات عن النزيل من بداية دخوله واحتجازه ورعايته وتأهيله وحتى خروجه.

وفي اللقاء استعرض مدراء الإصلاحيات المركزية بالمحافظات ومراكز الحجز الاحتياطية آلية العمل والطرق والأساليب العملية في الاصلاحيات وكيفية استقبال النزلاء وتقديم الرعاية لهم والتعرف على كيفية التعامل معهم، وتوحيد العمل عبر نماذج وتقارير متطورة يتم العمل بها في جميع الإصلاحيات ومرامز الحجز.

وناقش اللقاء الذي حضره مدراء العموم بالمصلحة آليات الارتقاء بالعمل التي تحث الجميع على الاهتمام بالإصلاحيات وتطوير أعمالها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى