أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

مباحث الأموال العامة تنظم فعالية خطابية بمناسبة يوم الولاية.. وتكرم عدد من منتسبي قطاع الأمن


#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 ذو الحجة 1443 هـ‍

نظمت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية، تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.
وفي الفعالية، أشار العلامة يحيى قاسم أبو عواضه إلى أن حب أمير المؤمنين علي عليه السلام هو الميزان الحقيقي والجوهري والفاصل بين الإيمان والنفاق، مؤكدا أن كمال الإتباع للنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم هو في التسليم المطلق لولاية الإمام علي عليه السلام.
واستعرض نبذة عن الأحداث والوقائع التي جعلت من الإمام علي رضوان الله عليه أهلا للولاية بعد رسول الله صلى عليه وآله وسلم.
ولفت إلى أن السمات الربانية والأخلاق الإيمانية التي نص عليها القرآن الكريم كشرط أساسي للولاية بعد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، تنطبق في مجملها على الإمام علي عليه السلام .

واستعرض جانبا من شمائل وفضائل وسجايا الإمام علي عليه السلام في السلم والحرب.

وتطرق الى ما تعيشه الأمة اليوم من انحراف بسبب تفريطها في الولاء للإمام علي عليه السلام وآل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
مدير التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة العقيد ماجد الحملي، أوضح أن ولاية الإمام علي هي امتداد أصيل وثابت لولاية الله ورسوله كما أكدت النصوص القرآنية الصريحة، مؤكدا أن حادثة غدير خم أجمع عليها المسلمون وعلماء الأمة من السنة والشيعة ومن ينكرها جاحد ومنافق.
وفي ختام الفعالية كرم مدير عام مباحث الأموال العامة العميد محمد الفران، ومدير مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، ومدير مكتب الوكيل المساعد للأمن الجنائي العقيد محي الدين قباص، 157 ضابطا من منتسبي عدد من الإدارات التابعة للقطاع، الذين التحقوا بعدد من الدورات التخصصية في المجالات الإدارية المختلفة، ومنحهم شهادات تقديرية.
تخلل الفعالية قصائد شعرية و فقرة إنشادية لفرقة الامام السجاد عبرت عن أهمية وعظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى