أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

الإدارة العامة للمرور تنظم فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة يوم الولاية

 

 

#وزارة_الداخلية

#الإعلام_الأمني_اليمني

24 ذو الحجة 1443 هـ‍

 

نظمت الإدارة العامة للمرور بصنعاء، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة يوم الولاية، وفي الفعالية بحضور العقيد ماجد الحملي مدير التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة، وعدد من الضباط في مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة، وشرطة المرور، أوضح العلامة يحي قاسم أبو عواضه بأن الاحتفال بعيد الغدير يمثل عيد الأعياد كونه جزء من موروثنا الديني والثقافي.
وأكد أبو عواضه أن حديث يوم الولاية حدد فيه رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله مستقبل هذه الأمة من خلال استكماله ما تبقى من خطبة عرفة في اجتماع طارئ وخاص بهذا الحدث العظيم .
وأشار إلى أن الولاية مشروع كبير مرتبط بإدارة الدين كون الرسول صلوات الله عليه وعلى آله كان رسول هداية وقدم المشروع الإلهي على أكمل وجه.. لافتا إلى أن الإمام علي عليه السلام كان معروفاً بعلمه وحكمته وأنه تم تأهيله منذ كان صغيراً فكان مؤهلاً لهذا المشروع الإداري العظيم، فالدين لن يكون فاعلاً ما لم يرتبط بالولاية الإلهية.

ونوه بأن الولاية الحقيقية تقوم على أساس العمل الصادق والخدمة الحقيقية للناس في كل شيء في أقوالهم وأعمالهم.. مبيناً أن ما تقوم به الأنظمة المنبطحة من ولاية لأمريكا وإسرائيل فهي عبودية واضحة ونحن الشعب الوحيد الذي يجسد الولاية لله ولرسوله ولأئمة الهدى.
من جانبه ألقى مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي كلمة ذكر فيها دلالات حديث الغدير، وأهمية وعظمة البلاغ الذي أمر الله نبيه محمد عليه وعلى آله الصلاة والسلام، في يوم الغدير.
وأشار الى أن إعلان النبي ولاية الإمام علي عليه السلام كان بأمر من الله عز وجل، ليكون المحطة التي اكتمل فيها الدين بترسيخ مبدأ الولاية… لافتاً إلى مكانة الإمام علي عليه السلام في وجدان اليمنيين، الذي ارتبط تاريخهم بولايته وأئمة آل البيت من بعده.
وأكد مدير عام المرور أهمية ومكانة الولاية في الإسلام، كعقيدة ومبدأ وتحصين للأمة الإسلامية من الظلال والهلاك… مشيراً إلى أن يوم الولاية يعد محطة إيمانية لها أثرها في إصلاح حال الأمة وتعزيز قوتها وكرامتها.
ولفت إلى أن مفهوم الولاية من منظور ديني يرتكز على قيم تربوية ومبادئ انتشال الأمة من الضعف وتعزيز ارتباطها بأعلامها وعظمائها.
بدوره استعرض مدير عام مكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي.
وتطرق إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.
وأشار إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال.
ولفت الى أهمية معرفة مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.
تخلل الفعالية بحضور العقيد الركن عبدالله العقر نائب مدير عام المرور، والعميد الركن الدكتور عبدالملك المنصور مدير الشئون المالية، والعقيد الدكتور حافظ الجبوبي مدير الشئون القانونية، والعقيد أحمد مطهر القحوم مدير مرور العاصمة، والعقيد محمود الكميم مدير العلاقات والتوجيه، والعقيد عبدالحكيم الذاري رئيس قسم المتابعة وعدد كبير من ضباط وصف وأفراد شرطة المرور قصيد شعرية للشاعر المجاهد حمزة المغربي بعنوان “أمر الولاية” و فقرة إنشادية لفرقة الامام السجاد عبرت جميعها عن عظمة وأهمية المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى