أخبار الأنشطة و الفعاليات

إصلاحية الروضة تُحيي ذكرى يوم الولاية وذكرى رحيل السيد العلامة بدر الدين الحوثي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23 ذو الحجة 1443 هـ‍

أقامت إدارة إصلاحية الروضة في محافظة صنعاء فعاليتين ثقافيتين، احياء ليوم الولاية وذكرى رحيل السيد العلامة بدر الدين الحوثي.

وفي الفعاليتين تطرق مدير إدارة إصلاحية الروضة الرائد مازن هادي عيسى إلى ارتباط العلامة السيد بدر الدين الحوثي بالقرآن الكريم وتدبّر معانيه وتجسيد توجيهاته في الدعوة للخير والإصلاح بين الناس والاهتمام بقضايا الأمة، مشيرا إلى دور السيد العلامة بدر الدين الحوثي في توضيح المفاهيم الدينية ومحاربة الثقافات الدخيلة على المجتمع بالحجج والبراهين والمحاضرات العلمية والكتب النيرة واهتمامه بشؤون الأمة وقضاياها ومناصرته للمستضعفين خاصة أبناء فلسطين من ظلم الصهاينة.

من جانبه تحدث مفتي الأحكام بجامع الروضة العلامة ابراهيم أبو طالب، عن مناقب وصفات العلامة السيد بدرالدين الحوثي “الذي جمع بين العلم والعمل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين”.

بدوره مشرف حي الروضة أبو الزهراء اللساني إلى اهمية إحياء يوم الولاية لما لها من دلالات عظيمة في ترسيخ التمسك بالنهج المحمدي والتبليغ بولاية الإمام علي عليه السلام في غدير خم الذي شكل محطة مهمة في تاريخ الإسلام والمسلمين، مشيرا الى أهمية السير على نهجه لتعزيز عوامل الصمود في التصدي لقوى الغزو والارتزاق.

ولفت اللساني الى أن ابتعاد المسلمين اليوم عن الولاء لله ولرسوله جعلهم يقعون ضحية تولي اليهود والنصارى كما يحدث لبعض الأنظمة العربية العميلة.

تخلل الفعاليتين التي حضرها عدد من قيادة وضباط إصلاحية الروضة وعدد كبير من النزلاء قصائد شعرية وفقرات انشادية للنزلا عبرت في مجملها عن سيرة ومواقف الإمام علي عليه السلام ومناقب السيد العلامة بدر الدين الحوثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى