أخبار الأنشطة و الفعاليات

مسير شعبي ووقفة مسلحة لخريجي دورات طوفان الأقصى بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 شعبان 1445 هـ‍

شهدت مديرية بني الحارث بالعاصمة صنعاء مسير شعبي وعسكري لخريجي الدفعة الثالثة من دورات طوفان الأقصى بمربع الأحضان الأعلى صرف حي جدر والروضة والحضن.

وانطلق المسير الذي شارك فيه 700 خريج، وتقدمه عدد من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية وقيادات المكاتب التنفيذية بمديرية بني الحارث من حي جدر إلى جوار وزارة الداخلية حاملين معهم العلمين اليمني والفلسطيني.

وردد المشاركون، الهتافات والشعارات المنددة باستمرار مجازر وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق أبناء غزة والشعب الفلسطيني، بدعم غربي وتواطؤ دولي.

وبارك المشاركون في المسير عمليات القوات المسلحة اليمنية في استهداف سفن العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني أو السفن المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة، والتي تجسد موقف الشعب اليمني القوي والثابت تجاه نصرة أبناء الشعب الفلسطيني المظلومين.

واستنكروا تجاهل المجتمع الدولي والموقف العربي والإسلامي المتخاذل إزاء ما يُرتكب من مجازر وحرب إبادة وتطهير عرقي وتهجير قسري للفلسطينيين في غزة وتجاهل ما يسمى بمجلس الأمن الدولي والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان والنظام العالمي بشكل عام للحرب التي يمارسها الكيان الصهيوني بدعم أمريكي مباشر.

وأكدوا الجاهزية لتنفيذ القرارات التي تتخذها القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، لنصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية وحصار وتجويع من قبل الكيان الصهيوني.

وخلال الوقفة المسلحة أشاد وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة أحمد علي جعفر، بالتفاعل والمشاركة الكبيرة لأبناء مربع الأحضان الأعلى بمديرية بني الحارث نصرة ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، واستعدادهم لخوض معركة العزة والكرامة ومواجهة ثلاثي الشر والإرهاب أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

وأكد ضرورة الاستمرار الفاعل والقوي في التحشيد والتعبئة والتدريب والتأهيل لكتائب طوفان الأقصى الشعبية التي أصبحت على جهوزٌية عالية واستعداد قتالي كامل لخوض أي معركة قادمة مع العدو الصهيوني والأمريكي أو من ٌيضع نفسه فًي خط المواجهة دفاعا عنهم وحمايتهم.
وجدد وكيل قطاع الأمن والشرطة التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله في كل الخيارات التي يوجه بها نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وبارك العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية نصرة للشعب الفلسطيني، جواً وبحراً.

وأشاد اللواء أحمد علي جعفر بدور قيادات وضباط وأفراد قطاع الأمن والشرطة في تنفيذ برنامج الصمود في مديرية بني الحارث، وجهودهم في إقامة الدورات التدريبة لأبناء المديرية.

كما ثمّن مدير عام المنافذ والمطارات بوزارة الداخلية العميد الركن محمد المحاقري، ومدير عام مكتب وكيل قطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم التفاعل الكبير والمتميز لأبناء مربع الأحضان الأعلى وحي جدر والروضة والحضن بمديرية بني الحارث خلال دورات العسكرية طوفان الأقصى التي دعا لها السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي لنصرة الشعب الفلسطيني.

واعتبرا مواقف الدول العربية التي فتحت جسر بري لإمداد الكٌيان الصهيوني قمة الخزي والعار لتلك الأنظمة وأن الشعوب التي تمر عبرها هذه الإمدادات ولا تتخذ موقفا منها فإن لعنة التاريخ ستَلاحقها إلى آخر أيام الدنيا.

من جانبهم أكد مشايخ ووجهاء وعقال المديرية استمرار أبناء المديرية في ثباتهم على الموقف المشرف والمبدئي الذي اتخذته القيادة الثورية والسياسية تجاه ما يحدث في فلسطين، وجددوا العهد لله ولقائد الثورة بالوفاء لتضحيات الشهداء والسير على خطاهم والتمسك بقيم ومبادئ المسيرة القرآنية، وجهوزية أبناء المديرية للمشاركة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

إلى ذلك كرم وكيل قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية القيادات والضباط الذين أدوا أدوارا متميزة في تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج الصمود الوطني بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.
حيث تم تكريم مدير عام أمن المنافذ والمطارات العميد محمد المحاقري بدرع وشهادة تقدير، كما تم تكريم مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي بدرع وشهادة تقدير، وكذلك تم تكريم مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم بدرع وشهادة تقدير، كما تم منح شهادة تقدير لكلٍ من نائب مدير عام مكافحة المخدرات العميد فاتك الشمسي، ومدير مكتب مدير عام أمن المنافذ والمطارات المقدم صخر أبو عساج، ورئيس شعبة النقل في البحث الجنائي الرائد علي النجار

وأكد وكيل وزارة الداخلية اللواء أحمد علي جعفر ضرورة بذل المزيد من الجهود والتعاون والتنسيق مع كل المبادرات المجتمعية لإنجاح برنامج الصمود الوطني.

بدورهم عبّر الضباط المكرّمون عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الكريمة وأكدوا استمرارهم في بذل أقصى الجهود لتنفيذ واجباتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى