أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

شرطة محافظة عمران تقيم فعالية خطابية وثقافية إحياء لذكرى رحيل السيد العلامة بدر الدين الحوثي


#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ذو الحجة 1443 هـ‍
أقامت شرطة محافظة عمران، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل السيد العلامة المجاهد بدرالدين أمير الدين الحوثي.
وفي الفعالية التي حضرها نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد لطف عناش، وقائد قوات الأمن المركزي في المحافظة العقيد حسين النمري، أشار وكيل المحافظة حسن الاشقص، في كلمة له، إلى مناقب وصفات العلامة السيد بدرالدين الحوثي “الذي جمع بين العلم والعمل والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والصدع بقول الحق أمام الطغاة والمستكبرين”.
أكد أن السيد بدر الدين كان عالماً جليلا ومن أهل التقى وأعلام الدين والأمة الذين ساروا على النهج المحمدي الصحيح.
 وتطرقت كلمة عن التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة ألقاها المقدم طه الهادي، وكلمة المناسبة التي ألقاها محمد المنتصر،  إلى ارتباط العلامة السيد بدر الدين الحوثي بالقرآن الكريم وتدبّر معانيه وتجسيد توجيهاته في الدعوة للخير والإصلاح بين الناس والاهتمام بقضايا الأمة، مؤكدين أن إحياء ذكرى رحيله، محطة للتذكير بمآثر الفقيد وإسهاماته الدينية والعلمية والاجتماعية.
ولفت الهادي والمنتصر إلى دور السيد العلامة بدر الدين الحوثي في توضيح المفاهيم الدينية ومحاربة الثقافات الدخيلة على المجتمع بالحجج والبراهين والمحاضرات العلمية والكتب النيرة واهتمامه بشؤون الأمة وقضاياها ومناصرته للمستضعفين خاصة أبناء فلسطين من ظلم الصهاينة.
واستعرضا نشأة وحياة وجهاد الراحل وجمعه بين فكر علماء الأصول والعلماء المجتهدين، وكذا صموده أمام المؤامرات التي دُبّرت للنيل منه.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من قيادة وضباط شرطة المحافظة، قصائد شعرية تناولت مناقب العلامة السيد بدر الدين الحوثي رحمة الله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى