أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة البيضاء تُحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
22 رمضان 1445هـ

أقامت شرطة محافظة البيضاء بمربع رداع فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى استشهاد إمام المتقين وسيد الوصيين الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام تحت شعار “فزت ورب الكعبة”.

وفي الفعالية ألقى مدير الأحوال المدنية العقيد احمد العزاني، كلمة أشار فيها إلى أهمية إحياء هذه المناسبة وما تحمله من معان عظيمة لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

من جانبه ستعرض الناشط الثقافي لطف الموشكي، فضائل الإمام علي وزهده وجوانب من مسيرته وجهاده وشجاعته في مقارعة الطغاة المستكبرين وعلى رأسهم اليهود.

وأشار إلى أن جريمة استشهاد الإمام علي، ليست وليدة يومها وإنما نتيجة للانحراف عن النهج الذي رسمه الله لهذه الأمه من بعد وفاة الرسول صلوات الله عليه وآله، لافتاً إلى أهمية إحياء هذه المناسبة للاقتداء بسيرته، واقتفاء أثره، والتأسي بأخلاقه في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية.

بدوره أشار مدير إدارة التدريب والتوجيه المقدم عادل الكلبي، إلى أن من مميزات الإمام علي أنه وليد الكعبة ومن حضي بالتربية في حجر النبوة على يد الرسول صلوات ربي وسلامه عليه وآله، مؤكداً أهمية تذكر هذه الذكرى المؤلمة، التي تحمل في طياتها عظمة التضحية في سبيل الله.

واستنكر الكلبي الطمس الممنهج لسيرة الإمام علي عليه السلام الذي قال فيه الرسول صلى الله عليه وآله وسلم “علي مني بمنزلة هارون من موسى” و “علي مع القرآن والقرآن مع علي” و “علي مع الحق والحق مع علي” وقال فيه “علي قرين القرآن”

وتطرق إلى أن من ثمار التولي الصادق لإعلام الهدى نيل شرف المشاركة في الدفاع عن المسجد الأقصى وتطور القدرات العسكرية والقوات الصاروخية ووصولها الى مناطق سيطرة العدو في فلسطين المحتلة.. مشيراً إلى حرص قائد المسيرة القرآنية على ارتقاء الأمة الإسلامية وجعلها من أرقى وأعظم الأمم في مختلف المجالات.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية للشاعر رائد الرصاص، وأنشودة لفرقة المسيرة بالمحافظة.

حضر الفعالية مدير أمن منطقة رداع العقيد محمد السلامي، ومدير بحث المنطقة العقيد صالح الكولي، ومدير أمن مدينة رداع المقدم عبدالغني العسكري، ومدير أمن منار ذمار المقدم صالح أبو جيدان، وعدد من ضباط وصف وجنود مربع رداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى