أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

إدارة أمن محافظة صنعاء تنظم فعالية بذكرى يوم الولاية


#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ذو الحجة 1443 هـ

نظمت إدارة أمن محافظة صنعاء، اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الفعالية استعرض وكيل أول محافظة صنعاء، حميد عاصم، جوانب من دلالات إحياء يوم الولاية لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي والسير على نهجهم والدروس المستوحاة من هذه الذكرى.
وتطرق إلى مفاهيم يوم الولاية من منطلق قرآني والدروس والعبر من المواقف التي سطرها الإمام علي عليه السلام خلال حياته في مواجهة الطغاة.
وبين أن يوم الولاية محطة إيمانية لها أثرها في إصلاح حال الأمة وتعزيز قوتها وكرامتها، لافتاً إلى أن مفهوم الولاية من منظور ديني يرتكز على قيم تربوية ومبادئ انتشال الأمة من الضعف وتعزيز ارتباطها بيوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة.
فيما أشار الناشط الثقافي، عبدالكريم عاطف، إلى أهمية التحلي بأخلاق وشجاعة الإمام علي والنهج الذي رسمه في مواجهة التحديات وغرس ثقافة الولاية في نفوس الأجيال وتجسيد معانيها في مقارعة قوى الاستبداد والطغيان.
وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة صالح المنتصر، ومدير مكتب الأوقاف بالمحافظة خالد الشعباني، نائب مدير أمن المحافظة العقيد محمد الجبري ومساعدي مدير الأمن العميد حسين العياني والعقيد عبدالله العمري وقائد قوات الأمن المركزي بالمحافظة عبدالحق السراجي، ومدير مكتب مدير عام شرطة محافظة صنعاء العقيد محمد المحطوري، ألقيت كلمات أكدت أن التولي الصادق لله ورسوله يمثل مصدر قوة ورفعة للأمة في الدنيا والاخرة.
فيما أكد مدير إدارة شؤون الضباط بالمحافظة العقيد عبدالله حسن الشب، أهمية استلهام دروس الحرية والتضحية من سيرة الإمام علي كرم الله وجهه وتعزيز الارتباط بنهجه، لافتا إلى دلالة إحياء ذكرى يوم الولاية، كونها تحيي في النفوس معاني الحرية والتضحية.
وأشار إلى حاجة الأمة للاقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي ونهجه.. مستعرضاً دروساً من حياته وجهاده وحلمه وتواضعه.
 تخلل الفعالية قصائد شعرية تدل على الاقتداء بالإمام علي ابن ابي طالب عليه السلام
حضر الفعالية قيادتي قوات الامن المركزي وقوات النجدة ومدراء امن المناطق الأمنية والمديريات بالمحافظة ومدراء الإدارات المركزية ومراكز الشرطة وعدد من القيادات الأمنية والضباط والصف من منتسبي أمن محافظة صنعاء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى