أخبار الأنشطة و الفعاليات

إقرار خطة حملة التوعية المرورية وبثها على وسائل الإعلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 جمادى الآخرة 1445هـ

ناقش اجتماع بالإدارة العامة للمرور ضم مدير عام شرطة المرور العميد دكتور بكيل البراشي، ومدير عام مكتب وزير الإعلام الأستاذ محمد الصعفاني، خطة التوعية المرورية المزمع تنفيذها خلال الأيام القادمة تحت عنوان “وَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ”.

واطلع المجتمعون على ما تم تجهيزه من فلاشات توعوية، ومراجعة محتواها وما قدمته من نصائح وإرشادات مرورية تسهم في توعية المجتمع وتثقيفه بقواعد وآداب المرور.

واستعرض الاجتماع تقرير إنجاز حملة التوعية المرورية “وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ” التي تم إطلاقها بداية العام الحالي واستمرت لمدة شهر كامل، ومستوى تقييمها ونقاط القوة لتوسيع العمل بها، ونقاط الضعف لتلافيها.

وتطرق الاجتماع إلى برنامج تنفيذ الخطة، والحشد المجتمعي للتفاعل معها بهدف نشر التوعية المرورية بالمستوى المطلوب عبر جميع وسائل الإعلام المختلفة، وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

وحدد الاجتماع بحضور مساعد مدير عام المرور العقيد عبدالله طيب، ومدير عام العلاقات العامة بوزارة الإعلام محمد الناشري، ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للمرور العقيد الركن سليم ناشر، ومساعده الملازم أول إبراهيم الحمادي، يوم الاثنين المقبل موعدا لتدشين الحملة وفقاً للآلية المعدة لذلك.

وأشار الاجتماع إلى أهمية تحقيق الحملة أهدافها للتقليل من الحوادث والازدحامات والمخالفات المرورية من خلال عمل تكاملي مشترك بالتنسيق مع جميع الجهات والمؤسسات المعنية بالسلامة المرورية.

وخلال الاجتماع أكد مدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، أن حملات التوعية المرورية تأتي بناءً على توجيهات قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير، تجسيداً لاستراتيجية الوزارة في تحقيق أعلى مستويات الأمان في الطرقات، حفاظاً على الأرواح والممتلكات، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية الالتزام بقواعد المرور.

ودعا جميع المواطنين إلى مساندة الجهود والتعاون لتحقيق هذه الأهداف، وأخذ زمام المبادرة في تعزيز ثقافة الالتزام، ونبذ الممارسات الخاطئة والمخالفات، التي تهدد الأرواح والممتلكات، وصولاً الى بيئة مرورية آمنة للجميع.

من جانبه أكد مدير عام مكتب وزير الإعلام الأستاذ محمد الصعفاني، أن الحملة المرورية التي سيتم تداولها عبر وسائل الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية، وقنوات التواصل الاجتماعي تهدف للوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع.

وفي ختام الاجتماع تم تسليم نسخة من خطة الحملة والمواد التوعوية التي أنتجتها الإدارة العامة للمرور، إلى وزارة الإعلام، ليتم بثها وتداولها في كافة الوسائل الإعلامية بالوقت المحدد لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى