أخبار الأنشطة و الفعالياتمحافظات

مديرية مجزر بمارب تٌحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
7 ربيع الأول 1444هـ

نُظمت في مديرية مجزر بمحافظة مارب اليوم، وقفة قبلية مسلحة، احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الوقفة القبلية القى عضو مجلس الشورى صالح خميس، كلمة أكد فيها على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، لما له من دلالات كبيرة في ترسيخ المنهج المحمدي في نفوس المسلمين.

وأشاد بأبناء مديرية مجزر ووجهاء ومشايخ المديرية وتفاعلهم الكبير مع المولد النبوي الشريف الذي يعكس مدى ارتباطهم القوي بالرسول الكريم صلى الله عليه وآله.

مشيرا إلى ما قدمته قبيلة الاشراف في مواجهة العدوان، والتضحيات الكبيرة التي قدمتها هذه القبيلة المشهود لها على مدى التاريخ.

لافتا إلى أن مديرية مجزر وجميع القبائل في محافظة مأرب صمام أمان لهذا الشعب نتيجة ارتباطها، وولائها وانتهاجها نهج رسول الله محمد صلوات الله عليه وعلى آله .

وأكد خميس حاجة الأمة للعودة الصادقة إلى الله والرسول الكريم والامتثال لتوجيهاته صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة وشخصيته في تعزيز التلاحم والاصطفاف والتكافل الاجتماعي وحلحلة قضايا الثارات وإرساء التسامح في أوساط المجتمع.

من جانبه، أشار مدير عام شرطة مديرية مجزر العقيد هادي سليمان إلى تأثير الذكرى العظيمة في تصحيح المسار وتقويم سلوكيات المسلمين لتكون وفق المنهج القراني الذي جاء به الرسول الأعظم محمد بن عبدالله عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

منوها بأن ذكرى مولد نبي الرحمة ليست مناسبة روتينية عابرة بل حدث عظيم ومناسبة لها دلالاتها وأهميتها، وينبغي تعظيمها بما يليق بمكانة وعظمة، المناسبة، وصاحبها عليه افضل الصلاة واتم التسليم.

وتطرق إلى دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من ترسيخ لمبادئ التكافل الاجتماعي.

بدوره حث قائد المنطقة الأمنية للأمن المركزي في الجدعان المقدم حمزة معقل على التفاعل الواسع لإحياء هذه المناسبة وتعظيمها من خلال الفعاليات والندوات والمحاضرات وتنفيذ الأنشطة المتعلقة بجانب الإحسان وتلمس أحوال المستضعفين، كمحطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة.

كما اكد مدير عام مديرية مجزر الشيخ محسن غفينة أن احتفاء أبناء المديرية بمولد خير البشرية يجسد معاني الارتباط الوثيق للشعب اليمني بالنبي محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم.

ودعا كافة أبناء المديرية إلى الحشد والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية في الساحات التي ستحددها اللجان المنظمة للفعاليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى