أخبار الأنشطة و الفعاليات

صلح ينهي قضية قتل بين آل عامر في مديرية جبل عيال يزيد بعمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ذو الحجة 1444هـ

نجحت جهود رسمية وقبلية بمحافظة عمران اليوم في حل قضية قتل بين آل عامر الحلحلي في عزلة عيال يحيى بمديرية جبل عيال يزيد، وقعت قبل عشر سنوات وتسببت في مقتل المجني عليه محمد محمد عامر.

وخلال الصلح القبلي الذي تقدمه رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء عبدالله يحيى الحاكم أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة، أعلن محمد حمود قائد عامر عن أولياء دم المجني عليه العفو عن الجاني نبيل يحيى علي عامر لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين، واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد، عبدالملك الحوثي، في إصلاح ذات البين ومعالجة القضايا المجتمعية.

وفي الصلح أشاد رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية بعفو أولياء الدم وجهود الساعين في تقريب وجهات النظر، لحل القضية بطريقة مرضية.

وأكد أن حلحلة القضايا المجتمعية بطرق أخوية يعكس قيم التسامح وأصالة القبيلة اليمنية، ويجسد توجه القيادة الثورية وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة في حل النزاعات الداخلية، وتوحيد الصفوف لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وشدد اللواء الحاكم على أهمية التصالح والتسامح بين أبناء المجتمع، خاصة في أيام العشر الأولى من ذي الحجة التي تٌعد من أفضل أيام السنة عند الله تعالى.

كما أكد أنه سيتم يوم غدٍ الخميس انعقاد اللقاء القبلي لقبائل المحافظة لمناقشة القضايا المجتمعية والخروج برؤية موحدة للحفاظ على وحدة الصف وإرساء قيم التكافل والتعاون المجتمعي وإعلان صلح عام بين القبائل اليمنية ومعالجة ما يمكن حلّه من مشاكل وخلافات بين أبناء القبائل.

بدوره أشاد وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة بعفو أسرة المجني عليه التي استجابة لداعي الصلح وإغلاق ملف القضية.

وحث قبائل المحافظة على الاقتداء بأسرة آل عامر في تغليب المصلحة الوطنية على المصالح الضيقة والعمل على توحيد الصفوف والتفرغ لمواجهة العدو الذي يتربص بالجميع.

واعتبرا الوكيل أبوخرفشة معالجة القضايا البينية والخلافات الداخلية، انتصاراً على قوى العدوان الهادفة تفكيك النسيج المجتمعي والنيل من الجبهة الداخلية.

من جانبهم ثمن عدد من الحاضرين من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والوجهاء موقف الصلح ومساعي المخلصين في حل الخلاف واللقاء والتصالح بين الطرفين، تجسيداً لمبدأ التسامح وتعزيز الأخوة والتلاحم بين أبناء اليمن.

حضر الصلح مديرا الاستخبارات بالمحافظة العقيد نايف الواري ومديرية جبل يزيد سمير الضياني والمشايخ سيف الغولي ومحمد صالح فراص وأمين محسن العموش وبلال صالح الذرحاني وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى