أخبار الأنشطة و الفعالياتأخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةأنشطة وفعاليات

رئيس مصلحة الدفاع المدني يرأس اجتماعا لتقييم أضرار المنازل  في مدينة ثلاء التاريخية 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ربيع الثاني 1444 هـ‍

ترأس رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبدالفتاح المداني، اليوم، اجتماعا لمناقشة حجم أضرار المنازل المهدمة والآيلة للسقوط جراء الأمطار والسيول في مدينة حبابة التاريخية بمديرية ثلاء محافظة عمران.

وفي الاجتماع الذي ضم مدير عام التخطيط بالهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية المهندس رشاد المقطري، ورجل الأعمال حسين بن حسين الحبابي، قال اللواء عبدالفتاح المداني “من المؤسف أن المدن التاريخية تتعرض للانهيار وتدمير معالمها التاريخية”.

وأضاف أن ذلك يستدعي التكاتف والتلاحم بين الجهات الحكومية والشعبية لسرعة بناء المباني المهدمة وترميمها والمحافظة على معالمها التاريخية بنمطها المعماري اليمني الأصيل.

وأشار اللواء المداني إلى تكليف لجنة الأمن والسلامة العامة وتقييم الأضرار بالمصلحة للنزول الميداني إلى مدينة حبابة وحصر وتقييم وتوثيق الأضرار الناجمة التي لحقت بالعديد من المنازل بتهدم كلي وجزئي وايل للسقوط.

ونوه اللواء المداني بتوجيهات معالي الأخ وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي الذي زار مدينة حبابة الشهر الماضي، سرعة وضع الحلول والمعالجات السريعة لإعادة المباني المتضررة لنمطها المعماري الأصيل.

من جانبه، أبدى رجل الأعمال حسين بن حسين الحبابي، استعداده التعاون الشعبي والتكافل لإعادة بناء المنازل المهدمة والآيلة للسقوط، وترميمها بنمطها المعماري الأصيل.

وخرج الاجتماع بالاتفاق على تكليف مهندسين فنيين من المصلحة والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بالنزول الميداني يوم السبت القادم لعمل دراسات متكاملة، ومباشرة العمل بتعاون أبناء المدينة ورجال المال والأعمال في مدينة حبابة، وبدعم من رجل الأعمال حسين الحبابي، بتوفير الإمكانيات، ومواد البناء والمعلمين الفنيين للحفاظ على مدينة حبابة التاريخية.

حضر الاجتماع مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمصلحة الدفاع المدني العقيد خالد الشراحي، ومدير إدارة التصاميم والدراسات بالإدارة العامة للمشاريع بالمصلحة المهندس محمد القعمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى