أخبار الأنشطة و الفعاليات

مدير فرع جهاز المفتش العام بمصلحة التأهيل والإصلاح يتفقد أوضاع إصلاحيات الضالع وتعز وإب وذمار

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ربيع الأول 1445 هـ

نفذ مدير فرع جهاز المفتش العام بمصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية العقيد عبدالعزيز البهكلي نزولاً ميدانياً إلى الإصلاحيات المركزية بمحافظات المنطقة الرابعة – الضالع، تعز، اب، ذمار-، بناءً على توجيهات المفتش العام ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح في تنفيذ المصفوفة المتضمنة توجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بخصوص إصلاح أوضاع السجون والاهتمام بالنزلاء فيها.

وأوضح العقيد البهكلي بأن الهدف من النزول الميداني إلى الإصلاحيات بالمحافظات، التفتيش الشامل على جميع الجوانب الإدارية والخدمية والتقييمية والاستماع إلى النزلاء والاطلاع على الشكاوى المقدمة منهم.

وشدد مدير فرع جهاز المفتش العام بمصلحة التأهيل والإصلاح على جميع العاملين في الإصلاحيات المركزية والاحتياطية ضرورة معاملة النزلاء معاملة أخلاقية وفقاً للرؤية القرآنية والاهتمام بهم تربوياً وثقافياً.

وحث العقيد البهكلي المدراء على أن يكونوا نموذجاً في التعامل والأخلاق مع جميع النزلاء تطبيقا لمبدأ الإصلاح والتأهيل، كما حذر من التهاون في تأدية الأعمال الموكلة لهم من رئاسة المصلحة وفقاً لقانون تنظيم السجون.. ونبه بأن أي شخص يثبت بحقه التعسف المعنوي أو المالي للنزلاء سينال جزاءه وفقاً للقانون، وبما نصت عليه مدونة السلوك الوظيفي.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالنظافة والنزول اليومي إلى عنابر النزلاء والتفتيش المستمر وتفقد أحوال النزلاء والاستماع إلى شكاواهم والعمل على حلها والتنسيق مع السلطات المحلية وذات العلاقة في دعم الإصلاحيات.

وعبر البهكلي عن شكره لمدراء الإصلاحيات لما لمسه لديهم من نقله نوعية في الاهتمام بالنزلاء والمعاملة الحسنة، وتوفير الخدمات بالقدر المتاح والممكن.. منوهاً بأن النزول سيستمر وسيتم التقييم وفق مدونة السلوك الوظيفي ووفقاً للخطة المعممة من قبل رئاسة المصلحة في ورشة اللقاء التشاوري التي انعقدت بديوان المصلحة قبل شهر من تاريخ النزول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى