أخبار الأنشطة و الفعاليات

شرطة محافظة البيضاء تدشّن حملة التوعية بمخاطر المخدرات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ذو الحجة 1443 هـ‍

دشنت إدارة مكافحة المخدرات بشرطة محافظة البيضاء، حملة توعوية بمخاطر المخدرات، بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وخلال التدشين الذي حضره، وكيلي محافظة البيضاء أحمد السيقل، وتوفيق الجهمي، أكد وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الإدارية عبدالله الجمالي، أهمية تعاون المجتمع مع رجال الشرطة في مكافحة المخدرات التي تدمر المجتمعات.

وأشار إلى أن قوى العدوان تسعى إلى تشجيع ودخول المخدرات إلى الأراضي اليمنية بهدف استهداف المجتمع اليمني المحافظ وزعزعة الأمن والاستقرار، حاثا رجال الشرطة على القيام بواجبهم في ضبط عمليات التهريب بكافة أشكالها.

ودعا المؤسسات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالتوعية والتثقيف والتفاعل مع حملة التوعية بمخاطر المخدرات، كواجب وطني وإنساني.

وأكد مدير عام شرطة المحافظة، العميد عبدالله محمد العربجي، أن الشرطة حققت العديد من الإنجازات النوعية ومنها ضبط جرائم تهريب وترويج وبيع وحيازة المخدرات، التي تمثل إحدى وسائل العدوان في حربه العدوانية لتدمير المجتمع.

وأشار إلى أن الجرائم المتعلقة بالمخدرات تُعد من الجرائم الأكثر تعقيداً وخطورة، ويترتب عليها أضرار دينية وأمنية واجتماعية وصحية وأخلاقية واقتصادية، مشددا على ضرورة اليقظة والحرص على مكافحة هذه الآفة الخطيرة، باعتبارها مسؤولية جماعية تبدأ من الأسرة.

واكد العميد العربجي أن رجال الشرطة لن يتوانوا في سبيل مكافحة المخدرات، داعيا المجتمع والجهات الحكومية للتعاون والتكامل مع الجهات الأمنية للقضاء على المخدرات والمروجين لها والمتاجرين بها.

بدوره اعتبر عضو رابطة علماء اليمن أمين عام جامعة البيضاء محمد العنسي، المخدرات من أشد أنواع العدوان على الأمة، مؤكدا وجوب التعامل معها بحزم وتحصين النشء والشباب منها والتوعية بأخطارها عبر كافة وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

مدير مكافحة المخدرات بشرطة المحافظة العقيد محمد غازي، أشار إلى أن الحملة ستنفذ بالتعاون مع مختلف الأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام للتوعية بالمخاطر الكبيرة التي تحملها المخدرات على الفرد والمجتمع، لافتا إلى أن الحملة تشمل نزول ميداني للنقاط الأمنية وعقد محاضرات ودورات لرجال الشرطة.

وخلال التدشين، جرى تكريم قادة النقاط الأمنية الذين ساهموا في ضبط العديد من جرائم تهريب المخدرات، وتقديرا لدورهم البطولي في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق