أنشطة وفعالياتمتابعاتمحافظات

الأحوال المدنية بحجة تعقد لقائها التشاوري الرابع

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
2 صفر 1444 هـ‍

 

عقد فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بحجة اللقاء التشاوري الرابع حول مستوى الإنجاز والارتقاء بالعمل.

وخرج اللقاء التشاوري الذي ضم مدراء الفروع والاقسام وكافة منتسبي فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بالمحافظة بعدد من التوصيات أكدت في مجملها على ضرورة العمل وفق موجهات السيد القائد يحفظه الله، بخصوص عهد الإمام علي عليه السلام لمالك الأشتر، وضرورة الاستفادة من مخرجات اللقاء التشاوري لقيادة المصلحة بصنعاء وترجمة مخرجاته على أرض الواقع.

وأكد اللقاء ضرورة تحسين مستوى الأداء في فروع مصلحة الأحوال المدنية بالمديريات، والالتزام بالتعليمات المتعلقة بتنظيم آلية العمل والحد من التداخلات والالتزام بالإجراءات الصحيحة من خلال الحصول على الوثائق الثبوتية المقدمة للمواطنين.

وفي اللقاء أكد مساعد مدير امن المحافظة العقيد قاسم قوارة على ضرورة الاستمرار في الارتقاء بالعمل من خلال البرامج والدورات التي تكسب منتسبي الفرع المهارات والخبرات اللازمة في مجال العمل، مشددا على ضرورة الاهتمام بالجانب الثقافي لمنتسبي فرع مصلحة الأحوال المدنية في المحافظة.

وبارك العقيد قوارة، لمدير فرع المصلحة بالمحافظة وكافة منتسبيها لتصدر الفرع المركز الأول على مستوى الجمهورية في التقييم العام من ناحية الأداء والانجاز خلال العام الماضي 1443هـ .

وخلال اللقاء التشاوري قدم مدير عام مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة حجة العقيد محمد المحطوري شرحا مفصلا حول سير العمل وما يصدره الفرع من وثائق شخصية وعائلية في مركز المحافظة والمديريات، والصعوبات المصاحبة وما يتم بشأنها من إجراءات ومعالجات، مثمنا الجهود المبذولة من قبل مدراء الفروع والأقسام وكافة منتسبي المصلحة بالمحافظة في سبيل الارتقاء بالعمل وخدمة المواطنين.

وأشار العقيد المحطوري الى ان السبب الرئيسي لتأخير اصدار البطائق الشخصية خلال الفترة الراهنة هو احتجاز مرتزقة العدوان لكميات كبيرة من مستلزمات خاصة بإصدار البطائق.

من جهته استعرض المقدم حسن صعصعة رئيس قسم التحريات أبرز التحديات التي تواجه العمل والإجراءات الكفيلة بحلها .

جرى خلال اللقاء بحضور مدير مكتب مدير أمن المحافظة المقدم عبدالقادر النعمي ونائب مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية النقيب يوسف عامر تكريم المبرزين من مدراء الفروع والاقسام بالمركز الرئيسي والمديريات بشهادات تقديرية.

تخلل اللقاء ربورتاج تناول اهم الإنجازات التي حققها فرع المصلحة بالمحافظة خلال العام المنصرم 1443هـ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى