أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر اليمني تدشنان مشروع إزالة الصخور الآيلة للسقوط في مدينة ثلاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ربيع الآخر 1445 هـ

دشنت مصلحة الدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر اليمني، اليوم، المرحلة الأولى من مشروع الأعمال الطارئة لإزالة الصخور الآيلة للسقوط في مدينة ثلاء التاريخية بمحافظة عمران.

وتشمل المرحلة الأولى من المشروع إزالة الصخور الجبلية الممول من جمعية الهلال الأحمر اليمني، والمجلس المحلي، بإشراف وتنفيذ مهندسين وخبراء بمصلحة الدفاع المدني وهيئة المساحة الجيولوجية.

وخلال تدشين المشروع الذي يأتي برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، أشار رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم عبدالله المؤيد إلى أن المصلحة تسير وفق خطط مدروسة وقاعدة بيانات لجميع الصخور الجبلية التي تهدد حياة سكان مدينة ثلاء التاريخية.

وأكد اللواء المؤيد حرص مصلحة الدفاع المدني على سلامة المجتمع من مخاطر الكوارث والحالات الطارئة من خلال تواجد فرق الإنقاذ والإسعاف في المدينة لمواجهة أي حالة طارئة.

من جانبهما، عبر رئيس لجنة الخدمات بالمحافظة أحمد الصديق، ومدير عام مديرية ثلاء محمد محمد القحوم، عن الشكر والتقدير لقيادة وزارة الداخلية ومصلحة الدفاع المدني والهلال الأحمر اليمني على دورهم الإنساني في سبيل تحقيق الأمن والسلامة وحماية المجتمع من مخاطر الكوارث.

حضر التدشين أمين عام المجلس المحلي بمديرية ثلاء عادل النجار ومدير عام المشاريع بمصلحة الدفاع المدني – مدير المشروع العقيد مهندس محمد أحمد النجري، ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، والدكتور عارف الجبلي ممثل هيئة المساحة الجيولوجية ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع عمران علي العزب، وعبدالله العزب المنسق الوطني لإدارة الكوارث بالهلال الأحمر اليمني، ومدير عام الآثار بالمحافظة عزيز الكباري، ومدير شرطة مدينة ثلاء العقيد حاشد الوادعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى