أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزير الداخلية يشارك أبناء حي الرحبة الغربي بمديرية بني الحارث احتفالهم بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
10 ربيع الأول 1445 هـ

شارك وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، أبناء حي الرحبة الغربي بمديرية بني الحارث بالعاصمة صنعاء، الفعالية الاحتفائية التي أقاموها بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال الفعالية ألقى وزير الداخلية كلمة أوضح فيها دلالات الاحتفاء بمولد الرسول الأعظم عليه وعلى آله الصلاة والسلام، مشيرا إلى أن إحياء هذه المناسبة يعكس مدى ارتباط الأمة بنبيها وهاديها وقائدها.

وأكد أن المولد النبوي الشريف محطة لاستلهام القيم والمبادئ العظيمة من سيرة وجهاد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وهو ما تحتاجه الأمة للخروج من مستنقع التيه والهوان الذي يعمل اليهود والنصارى على إغراقها فيه.

وقال وزير الداخلية: إن “ارتباط الشعب اليمني برسول الله وآل بيته هو ما عزز لديهم الهوية الإيمانية وكان سببا في توفيق الله وتأييده لهم وانتصارهم على أعدائهم”.

وأشاد وزير الداخلية بأبناء حي الرحبة على إحياء المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بطريقة مشرفة تعبر عن مدى حبهم وارتباطهم بدينهم ونبيهم.

وفي الفعالية بحضور عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي، ووكيل أمانة العاصمة محمد سريع، ومدير مديرية بني الحارث حمد بن راكان ومشرف عام المديرية مطهر الوشلي، ونائب مدير عام إدارة مكافحة المخدرات العميد فاتك الشمسي، ومدير أمن المنطقة العقيد علي هاشم القطابري ومدير بحث المنطقة العقيد محمد المهدي.. ألقى القاضي نبيل أحمد حنظل كلمة أكد فيها أهمية أحياء المولد النبوي الشريف والاقتداء بنبينا صلى الله عليه وآله وسلم والسير على منهجه ورسالته وأخلاقه.

وأشار إلى أن إحياء المولد النبوي في اليمن أصبح بفضل الله وفي غضون سنوات قليلة حدثا عالميا وتظاهرة محمدية حضارية تمثل كل مسلم في شرق الأرض وغربها.

وقال: “للشعب اليمني الفخر أن يكون حاملا الراية المحمدية والمتصدر عودة الأمة إلى تاريخها المجيد ودورها التليد وهويتها الأصيلة وهي هوية القرآن وأخلاق نبينا الكريم محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم”.

ونوه بضرورة تجسيد رسالة خاتم الأنبياء وسيد المرسلين صلى الله عليه وآله وسلم في الواقع وتطبيقها كمنهاج حياة للنهوض بواقع الأمة وصون هويتها وتحقيق عزتها ورفعتها.

ودعا الجميع إلى حشد الجهود لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في الـ 12 من شهر ربيع الجاري والخروج المشرف وإرسال رسالة للعالم بمدى تمسك وارتباط الشعب اليمني بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه القى رئيس الجمعية الزراعية بالمديرية محسن مصلح محمد كلمة تطرق فيها إلى عظمة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف كمحطة تتجدد معها القيم والمبادئ والتعاليم المحمدية العظيمة، لافتاً إلى إن الرسالة المحمدية، جاءت للبشرية جمعاء، بما تحمله من معاني تجسد قيم الأخلاق والشجاعة والجهاد.

وأشار إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في إحياء جميع فعاليات المولد واستغلال المناسبة الدينية العظيمة لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر الفعالية عدد من الشخصيات الاجتماعية والقيادات الأمنية وجمع غفير من أبناء الحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى