أخبار الأنشطة و الفعالياتمكافحة المخدرات

محافظة تعز تُحيي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 ذو القعدة 1443 هـ‍

بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، ومحافظ محافظة تعز صلاح بجاش، ونائب مدير عام شرطة المحافظة العميد عبده ربه الحاج، نظمت إدارة مكافحة المخدرات المحافظة، فعالية توعوية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وفي الفعالية أشاد السامعي بجهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وفروعها على الإنجازات التي تحققها، مشددا على ضرورة تظافر الجهود لمكافحة هذه الآفة الخطيرة والتي تدخل بلادنا ومناطقنا الحرّة بشكل متعمد من قبل العدوان ومرتزقته.

وأكد أن “علينا الاهتمام بالشباب وتحصينهم والدفع بهم إلى الجبهات والمراكز الصيفية التي تحصنهم من الوقوع في هذه الآفات”.

وتابع قائلا: “إننا نعتبر رجال الأمن جبهة قوية في مواجهة العدو الذي يقوم باستخدام كل الوسائل محاولا ضرب المجتمع ومنها وسيلة نشر المخدرات التي ازدادت في الآونة الأخيرة ولكن بفضل الله وبجهودكم لن يحقق الأعداء أهدافهم”.

وألقى محافظ محافظة تعز صلاح بجاش كلمة تطرق فيها إلى ظاهرة المخدرات، موضحا أن من ضمن الحرب التي تمارس على شعبنا اليمني هو إدخال المخدرات، بما فيها مادة الشبو الأشد خطورة.

ونوه بأهمية وجود تواصل وشراكة حقيقة بين أجهزة الأمن والمجتمع لمكافحة ما نتعرض له من إدخال وتسهيل متعمد من قبل الأعداء بوصول هذه المواد القاتلة والتي تأتي من مناطقهم عبر منافذ عديدة، مؤكدا ضرورة غرس الوعي والعمل على إيجاد اقسام ومكاتب للتواصل المستمر بين رجال الأمن والسلطة المحلية، داعيا مكتب إدارة الارشاد القيام بواجبه في توعية الناس عبر خطب الجمعة والمحاضرات وكذلك الإعلاميين للقيام بدورهم.

وأشار رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالرقيب المجيدي إلى أن ديننا الحنيف جاء للحفاظ على الكليات الخمس (العقل والدين والنفس والمال والعرض)، وتطرق إلى خطورة المخدرات وما تخلفه من آثار سيئة على الفرد والأسرة والمجتمع.

ورحب مدير إدارة مكافحة المخدرات المقدم محمد الجنيد في كلمة بالضيوف والحاضرين، شاكرا السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة وإدارة شرطة المحافظة على إنجاح فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، مؤكدا السعي المتواصل لبذل الجهد في تحقيق النجاح لمحاربة هذه الآفة الخطيرة والتي غزت بلادنا بشكل متعمد من تحالف العدوان وأدواته.

واستعرض مدير إدارة التوجيه والعلاقات العامة بالمحافظة المقدم سلطان العفريت، خلال الفعالية، إحصائية أولية لما تم تحقيقه من قبل رجال الأمن في ضبط الكميات المخدرة بأنواعها.

حضر الفعالية قائد قوات النجدة في المحافظة العقيد احمد درهم، ومدير إدارة شرطة المرور بالمحافظة العقيد احمد الحسني، وعدد كبير من الضباط والأفراد والناشطين الحقوقيين والإعلاميين بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى