أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةمتابعات

ضبط 278 مخالفة مرورية عاكس خطوط السير بأمانة العاصمة

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
27 محرم 1444 هـ‍

ضبطت وحدة الضبط المروري بالإدارة العامة للمرور 278 مخالفاً عمداً لقواعد وأنظمة المرور عاكس خط السير في عدد من الشوارع والتقاطعات بأمانة العاصمة وذلك خلال أسبوع.

وأكد قائد وحدة الضبط المروري العقيد نجيب الأسدي أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين كونهم يعرضون حياتهم وأرواح الآخرين للخطر.

وأشار إلى أن قيادة شرطة المرور حريصة كل الحرص على تجويد الأداء المروري والارتقاء به نحو الأفضل، وتعزيز السلامة المرورية على الطرقات، والحد من المخالفات والإزدحامات وتسهيل حركة السير.

ولفت إلى أن السير عكس الاتجاه من أكثر المخالفات المرورية خطورة، إذ أنها لا تقتصر خطورة على السائقين فحسب، بل تضر بحياة الأشخاص المارة، والذي يقطعوا الطريق دون الوضع في الاعتبار أن هناك سائق قرر يخالف القواعد العامة للمرور في تلك المنطقة، وبالتالي من الوارد وقوع حوادث خطير قد تودي بحياة الأشخاص العاديين في الطريق.

واعتبر أنه حتى وإن كان الطريق المعاكس يوفر المسافة والوقت بالنسبة إلى السائقين، إلا أنه باتباع قواعد وأنظمة المرور تضمن سلامتك وسلامة الآخرين، بعدم وقوع حوادث أو ازدحام على الطريق.

وأكد أن شرطة المرور لن تتهاون مع المخالفين عاكسي الخطوط المتعمدين بتعريض حياتهم وأرواح الآخرين للخطر، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى