أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة تعزيز العمل الأمني والقضائي في محافظة ريمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 جمادى الآخرة 1445هـ

ناقش اجتماع لشرطة محافظة ريمة مع السلطة القضائية وجهاز الأمن والمخابرات الجوانب المتعلقة بتنظيم العمل المشترك للحفاظ على السكينة العامة.

الاجتماع الذي ترأسه رئيس نيابة الاستئناف بمحافظة ريمة القاضي أمين القارني، ومدير عام شرطة المحافظة العميد حاشد الحباري، ومدير عام فرع جهاز الأمن والمخابرات معمر حيد حسن، تطرق إلى أبرز جوانب القصور في الضبط الجنائي والاهتمام بما يخص ضبط الجرائم والحفاظ على الأدلة الجنائية وإثباتها في محاضر رسمية للحفاظ على قضايا الناس وضمانة صحة وسلامة ملفات القضايا.

وتطرق الاجتماع إلى أهمية الحفاظ على التنسيق بين الأمن والقضاء وجهاز الأمن والمخابرات والعمل بروح الفريق الواحد في مواجهة الصعوبات التي تواجه العمل في الميدان للإصلاح وتصويب العمل والحفاظ على المال العام.

ولفت الاجتماع إلى أهمية تفعيل الكادر البشري الخاص بالأدلة الجنائية وتوزيعهم على مختلف المديريات من أجل الوصول إلى القضايا ومسارح الجرائم في أسرع وقت ممكن والعمل بما هو متاح وممكن.

وأشار الاجتماع إلى ضرورة معالجة البنود التي لم يتم معالجتها من أجل تصويب العمل الأمني والقضائي وتهيئة الظروف الملائمة لتصحيح مسار الأدلة والمعلومات للحفاظ عليها.

وشدد الاجتماع على أهمية تفعيل دور مكتب الشؤون الاجتماعية للعمل على إعادة تأهيل النزلاء الأحداث والعمل على إصلاحهم من أجل دمجهم في المجتمع بعد اتخاذ الإجراءات القانونية لإصلاحهم.

ودعا الاجتماع إلى بحث أسباب انتشار بعض القضايا المنظورة لدى المحاكم والنيابات والعمل على معالجة الأسباب التي أدت إلى انتشار مثل هذه القضايا وعمل إجراءات وحلول جذرية لمنع انتشارها في بقية المناطق.

ولفت الاجتماع إلى إعداد آلية للنزول الميداني المفاجئ إلى المحاكم والنيابات ومراكز الشرطة في المديريات والاطلاع على ما يقدمونه من أعمال وخدمات تخص المواطنين والعمل على وضع رقابة تعمل على متابعة قضايا المواطنين.

وأكد الاجتماع ضرورة رفع اليقظة والحس الأمني خصوصاً أن المعركة أصبحت بشكل مباشر مع العدو الأمريكي.

حضر الاجتماع وكلاء وأعضاء النيابات ومسؤولي ورؤساء مراكز شرطة محافظة ريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى