أخبار الأنشطة و الفعالياتضبط واستعادة مسروقات

استعادة سيارة ومجوهرات مسروقة وضبط عدد من المتهمين بالسرقة في الأمانة وعدد من المحافظات

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 ربيع الأول 1443 هـ‍

استعادت الشرطة سيارة مسروقة وجزء من مجوهرات مسروقة وألقت القبض على عدد من المتهمين بالسرقة والحرابة والسرقة بالإكراه في الأمانة ومحافظات إب والضالع وصعدة.

بداية من أمانة العاصمة، حيث ذكر مركز شرطة سهيل الجوفي بمنطقة حدة أنه استعاد حزام ذهب مسروق يزن 137 جرام، وألقى القبض على المدعو (ا. ع. م. ا) -40 عاما-، الذي قام بسرقته إلى جانب 2 شوالي ذهب وسلس وخاتمين وخرصين ذهب ومبلغ ألفين دولار أمريكي وألفين ريال سعودي و200 ألف ريال يمني من منزل المواطن توفيق عبدالرحمن أحمد صفي الدين.

وضبط البحث الجنائي بالأمانة، المدعو (ع. ا. م. ا) -42 عاما-، لقيامه بسرقة سلاح نوع “آلي”، وهاتف محمول من مزل المواطن حافظ علي أحمد معيض.

وضبط مركز شرطة العلفي بالمنطقة الغربية بالأمانة، بالتهاون مع مركز شرطة سهيل الجوفي، المدعو (ا. و. ر. ا) -19 عاما-، والمدعو (س. ا. ص. ا) -18 عاما-، لقيامهما بسرقة هاتف محمول بالإكراه، على المجني عليه موسى صالح علي دهمان.

إلى محافظة إب، حيث ذكر مركز شرطة النجد الأحمر في مديرية السياني، أنه استعاد سيارة مسروقة نوع “سنتافي”، تابعة للمواطن جلال أمين محمد منصور حسن، وألقى القبض على المتهم بسرقتها المدعو (ع. ن. ا. ا) -28 عاما-، وتم تسليم السيارة لصاحبها.

وفي إب أيضا، ضبط البحث الجنائي بالمحافظة بالتعاون مع مركز شرطة الغربي بمديرية الظهار، عصابة مكونة من 3 عناصر متخصصة بسرقة السيارات، وهم:
1 – (م. ع. ع. ح. ا) -40 عاما
2 – (خ. ح. ع. ع. ا) -18 عاما
3 – (ن. ح. ع. ع. ا) -30 عاما.

وفي مديرية الظهار، ضبطت شرطة المديرية، المدعو (م. م. ع. ا) -25 عاما-، لقيامه بسرقة مبلغ 100 ألف ريال وهاتف محمول، بالإكراه وتحت تهديد السلاح، على المواطن ماجد أمين عبده الشدادي.

وفي محافظة الضالع، ضبطت شرطة مديرية قعطبة المدعو (ح. م. ع. ا) -32 عاما-، بتهمة الحرابة.

وذكرت شرطة المديرية أن المتهم قام مع شخص آخر تجري التحريات والمتابعة لضبطه، بالتقطع على المواطن هايل محمد صغير غالب (تاجر قات)، ونهب سيارته المحملة بالقات وبيعها مع الحمولة التي عليها، مشيرة إلى أن الجريمة وقعت بسبب خلاف على تحميل القات.

إلى محافظة صعدة، حيث ضبطت شرطة مديرية ساقين، المدعو (ن. ج. م. ا) -18 عاما-، لقيامه بسرقة مبلغ وقدره 74 ألف و820 ريال سعودي من محل تجاري تابع للمواطن مجاهد أحمد قاسم المعيضي.

وأُحيل المتهمون للإجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى