أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

مناقشة الإشكاليات التي تواجه سير عمل باصات الأجرة بأمانة العاصمة

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 ذو القعدة 1443 هـ‍
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم ضم رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري الأستاذ وليد الوادعي، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، برنامج الأعمال المشتركة بين المرور والنقل كشركاء أساسيين للسلامة المرورية.
وهدف الاجتماع إلى تعزيز الجهود المشتركة لتحقيق النتائج والغايات المنشودة انطلاقاً من مبدأ العمل بروح الفريق الواحد.
واستعرض الاجتماع بحضور مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، ومدير هيئة النقل بأمانة العاصمة محمد الشهاري، وعدد من الضباط والمختصين بالجهتين، آليات وبرامج العمل التي تم إقرارها في اجتماعات سابقة، ونقاط القوة والضعف والتجاوزات المرصودة، وسبل معالجتها أولاً بأول.
وشدد الاجتماع على ضرورة تسهيل إجراءات الخدمات المقدمة للمواطنين، واستكمال تطبيع باصات الأجرة وتحديد خطوط السير وتأهيل فرز الباصات في القطاعات، وتوفير وسائل نقل في الخطوط التي لا تمر فيها الباصات.
كما تم مناقشة وضع مندوبي الفرز وتقييم أدائهم في الميدان.
ولفت الاجتماع إلى أهمية وضع الحلول والمعالجات ورفع مقترحات منصفة تساهم في الارتقاء بالأداء نحو الأفضل، واقتراح المعالجات المناسبة لأصحاب الباصات المحجوزة في مراكز الترسيم والترقيم.
كما استمع المجتمعون إلى شرح حول مراحل سير العمل في الربط الشبكي بين الجهتين والذي يتم العمل عليه حالياً.
وفي الاجتماع أكد رئيس الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري الأستاذ وليد الوادعي على ضرورة تعزيز الجهود وتكثيف اللقاءات الهادفة بتطوير المهام والأعمال المشتركة… مشيداً بجهود قيادة شرطة المرور في تحسين وتطوير العمل المروري والنجاحات المحققة في الميدان خلال المرحلة المنصرمة.
بدوره أكد مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي أن هذا اللقاء يأتي تنفيذاً لمخرجات الاجتماعات والمؤتمر المروري الأول المنعقدة برئاسة الأستاذ محمد علي الحوثي رئيس المنظومة العدلية – عضو المجلس السياسي الأعلى، ومتابعة معالي الأخ وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي يحفظه الله، لأنشطة وأعمال شرطة المرور بما يمكنها من تقديم الخدمات وتسهيل المعاملات بالشكل المنشود. 
وثمن تعاون وتجاوب قيادة الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري… لافتاً إلى أن المرور والنقل والأشغال تعد جهة عمل واحدة في سبيل تعزيز السلامة المرورية على الطرقات.
وأشار إلى ما تم تنفيذه من أعمال بين الجهتين من منطلق الحرص على تكامل الجهود والأدوار بينها.. مؤكداً على أهمية الربط الشبكي والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين بما يوفر عليهم الوقت والجهد والمال.
وخرج الاجتماع بجملة من النقاط أهمها تشكيل لجنة عمل مشتركة من الجهتين لتقييم مستوى تنفيذ الأعمال خلال المرحلة السابقة واقتراح آلية عمل دقيقة ومنضبطة لتحقيق الأهداف المنشودة التي تسعى لها الجهات المعنية وذات العلاقة في إطار الموجهات العامة للقيادة الثورية والسياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى