أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

قطاعات ووحدات وزارة الداخلية تواصل إقامة الفعاليات الخاصة بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ربيع الأول 1443 هـ‍

تتواصل الندوات والفعاليات الاحتفالية التي تقيمها وحدات ومصالح وفروع وزارة الداخلية بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله الصلاة والسلام، حيث أقامت كل من مصلحة الأحوال المدنية، ومكتب مستشاري وزير الداخلية، واتحاد الشرطة الرياضي، ، فعاليات ثقافية لإحياء المناسب.

وأكد مستشار وزير الداخلية اللواء الركن عبدالرزاق المروني، أن الاحتفال بالمولد النبوي ليس حكرا على فئة من المسلمين دون غيرهم فرسول الله محمد صلوات الله عليه وآله بعث للناس أجمعين.

واستنكر الأصوات التي تحاول التقليل من أهمية الاحتفال بمولد رسول الكريم في الوقت الذي تنفق الملايين من أجل احتفالات ومناسبات ابتدعها أعداء الأمة ..لافتا إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي هو احتفال بيوم الهداية إلى سبيل الرشاد وتعزيز الارتباط بنبي الله.
وقال: “إن المسلمين في كل مكان يحتفلون بمولد النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم”.. داعيا إلى ضرورة التفاعل والمشاركة في الفعالية المركزية للمولد النبوي في الـ12 من ربيع الأول حبا وتعظيما للنبي الكريم.

والقيت في الفعاليات كلمات عبرت عن عظمة المناسبة لإحياء السيرة النبوية العظيمة ومكارم الأخلاق.

وأكدت كلمات الفعاليات أن الرسول صلى الله عليه وآله أحق بالذكر والتعظيم في يوم مولده والاحتفال الحقيقي به يكون بالالتزام بالنهج المحمدي.

وأشارت إلى أن مولد الرسول الأعظم يمثل عيدا لكل المسلمين، لما يمثله من حدث مهم غير مجرى التاريخ وحرر البشرية من الشرك والعبودية وأقيمت دولة الحق والعدل والمساواة.

وأشارت الكلمات أن الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم جسّد في تعاليمه وتوجيهاته القيم والمبادئ المنطلقة من منهاج القرآن الكريم.

كما أكدت الكلمات إلى دور رجال الأمن في أحياء وتأمين الفعاليات المركزية التي ستشهدها اليمن في 12 ربيع أول 1443.

وتخلل الفعاليات عدد من القصائد الشعرية والوصلات الإنشادية التي عبرت عن عمق حب اليمنيين للنبي الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى