متابعات

دائرة التوعية بمكافحة الفساد تستعرض مشاريع تدريب مدربين بوزارة الداخلية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
25 ربيع الأول 1443 هـ‍

أكدت عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس لجنة التوعية والتثقيف بالهيئة الدكتورة مريم عبدالله الجوفي، أهمية تعزيز الشراكة مع أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة والجهات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص في مجال مكافحة الفساد والوقاية منه وتعزيز الشفافية والمساءلة.

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته اليوم دائرة التوعية والتثقيف بالهيئة لاستعراض مشاريع المشاركين في دورة تدريب مدربين من وزارة الداخلية في إطار برنامج الشراكة بين الهيئة والوزارة ومؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية.

وأشارت الدكتورة الجوفي إلى حرص الهيئة على بناء قدرات الكادر الوطني في مجال مكافحة الفساد والذي يُعول عليه كثيراً في تعزيز الجهود الوطنية وتحقيق الأهداف المنشودة من مكافحة الفساد.

واعتبرت، الشراكة مع وزارة الداخلية ومؤسسة الشعب، تجربة إيجابية من خلال تنفيذ برنامج تعزيز النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد بوزارة الداخلية ومراكز الشرطة خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن جراء العدوان.

وعبرت عن الأمل في ترجمة مخرجات البرنامج التدريبي والتوعوي والتثقيفي على الواقع العملي والمهني.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير المساعدات الإنسانية بمؤسسة الشعب محمد الجعدي، استعرض المتدربون مشاريعهم بإشراف مدربي الدورة.

حيث تناولت المشاريع العديد من المواضيع، ومنها التدابير الوقائية لمكافحة الفساد في أجهزة الشرطة، والتعريف بمخاطر الفساد وأسبابه وتداعياته والوقاية منه وحماية حقوق الإنسان والانتهاكات وسبل مكافحتها والرقابة على المساعدات الإغاثية، والقوانين النافذة المعنية بحقوق الأحداث، والمتهمين وآليات الحماية ومؤسساتها الوطنية، ومباحث الأموال العامة وغيرها من الموضوعات.

يذكر أن برنامج الشراكة بين الهيئة والوزارة ومؤسسة الشعب تم تنفيذه خلال الفترة مارس – يوليو 2021م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى