أخبار الأنشطة و الفعاليات

عرض عسكري شعبي لعدد من الملتحقين بدورات التعبئة العامة بمديرية بني الحارث

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 رجب 1445هـ

أقيم في العاصمة صنعاء، اليوم، عرض عسكري شعبي للدفعة الثانية من خريجي الدورات العسكرية المفتوحة“ طوفان الأقصى”، من أهالي حي جدر والحضن، وقرية جدر، وحي صرف وغرب الروضة، في مديرية بني الحارث، والذين تلقوا التدريبات العسكرية في الدورات التي تنفذها وزارة الداخلية في مراكز التدريب التابعة لها، ضمن أنشطة برنامج الصمود، إسنادا لقوات التعبئة العامة لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وقدم المشاركون خلال العرض الذي حضره وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، وقيادات من وزارة الداخلية، وقيادات المجلس المحلي ومشايخ وأعيان المديرية… عرضا رمزيا للحركات العسكرية النظامية بالأسلحة الخفيفة، جسدت جاهزية أبناء الشعب اليمني لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة للشعب الفلسطيني، ضد كيان العدو الصهيوني والأمريكي.

كما قدم المشاركون نماذج للحركات القتالية التي تلقوها خلال الدورة التدريبية، وانعكس من خلالها المهارات القتالية والكفاءة البدنية التي يتمتع بها الخريجون.

ورفعوا خلال العرض لوحات حملت عبارات تؤكد التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي- يحفظه الله- وجهوزية الشعب اليمني للالتحاق بمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، ومشاركة القوات المسلحة في تنفيذ كل الخيارات التي يوجه بها قائد الثورة نصرة للشعب الفلسطيني وإسنادا للمجاهدين في غزة.

وفي العرض، أشاد وكيل وزارة الداخلية اللواء أحمد علي جعفر، بالتفاعل الكبير لأبناء مديرية بني الحارث، واندفاعهم للالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة التي تنظمها التعبئة العامة.

مشيرا إلى أن أبناء المديرية في ثباتهم على مواقفهم الدينية والإنسانية ورغبتهم الصادقة في الجهاد في سبيل الله والتحرك الجاد ضد العدو الصهيوني والأمريكي،   يقدمون نموذجا صادقا لموقف الشعب   اليمني كافة.

وأبلغ اللواء أحمد علي جعفر الخريجين تحيات قيادة وزارة الداخلية والقيادة السياسية، منوها باهتمام معالي الوزير اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي وحرصه على تقديم العون الممكن للقائمين على الدورات العسكرية التي تنفذها التعبئة العامة، واستعداد وزارة الداخلية لتدريب كل الراغبين من أبناء المديرية في الالتحاق بهذه الدورات.

وتطرق إلى العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية بالطيران المسير والصواريخ وكذلك العمليات في البحرين الأحمر والعربي إسنادا للمجاهدين في الأراضي الفلسطينية، ونصرة لأبناء غزة الذي يواجهون جرائم الإبادة الصهيونية الأمريكية.

مؤكدا أن من أعظم النعم التي من الله -عز وجل- بها على الشعب اليمني والأمة الإسلامية، هي نعمة القيادة القرآنية ممثلة بالسيد المجاهد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي- يحفظه الله- وأن النصر والتمكين للشعب اليمني والأمة الإسلامية مرهون بالتسليم المطلق للقائد العلم، الذي يقود الأمة بحكمة وبصيرة وفق الرؤية القرآنية، حتى يتحقق لها التمكين والعزة.

من جانبه اعتبر مدير عام المديرية الشيخ حمد بن راكان أن الإقبال الكبير والطوعي لأبناء مديرية بني الحارث للمشاركة في دورات التعبئة العامة، والمشاركة الجماهيرية في هذا العرض؛   يعكس مواقفهم الصادقة، الذي تأتي في سياق ما عرفوا به من صمود وثبات في مواجهة التحديات والوقوف ببسالة في وجه أعداء اليمن والأمة الإسلامية.

وأشار إلى أن الشعب اليمني قد انتقل من مرحلة مواجهة مرتزقة وأدوات العدو الصهيوني والأمريكي، إلى مواجهة العدو بشكل مباشر، وهو ما كان ينتظره الشعب اليمني، وسيتحقق النصر الموعود، لأننا شعب يثق في الله، ويسير خلف قيادة ربانية لا مثيل لها في الأرض.

بدوره أوضح العميد حامد القرم مدير عام مكتب وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة، أن العرض يشمل خريجي الدفعة الثانية من الدورات العسكرية المفتوحة التي تقيمها وزارة الداخلية لأبناء مديرية بني الحارث، اسنادا وتأييدا لقواتنا البحرية التي تنفذ عمليات بطولية ضد سفن الكيان الصهيوني والسفن الأمريكية والبريطانية المساندة والداعمة للجرائم وحرب الإبادة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي بحق الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتاكيدا بأن الشعب اليمني كافة يقف مع الشعب الفلسطيني.

مبينا أن هذه هي الدفعة الثانية لعدد من أحياء مديرية بني الحارث، وأن الدورات التدريبية متواصلة.

مشيرا إلى أن هذه الاستعدادات تأتي تنفيذا لتوجيهات الله -سبحانه وتعالى- الذي أمرنا بالاستعداد لمواجهة أعدائه وأعداء الأمة.

وتنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي- يحفظه الله-، الذي بيض وجوه أبناء الشعب اليمني بمواقفه الثابتة وقيادته القرآنية للشعب اليمني، وتوجيهاته لقواتنا المسلحة والقوات البحرية اليمنية، لاتخاذ المواقف والإجراءات التي أثبتت بأن الشعب اليمني صاحب القول والفعل نصرة لإخواننا المستضعفين في غزة.

تخلل العرض قصيدة شعرية، وكلمات عبرت عن تمسك الشعب اليمني بموقفه الديني والإنساني المناصر للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وإسناد مقاومته الباسلة لمواجهة العدو الصهيوني الذي ارتكب ولا يزال يرتكب ابشع الجرائم بحق الفلسطينيين.

وفي ختام العرض، قدم مدير مديرية بني الحارث درعي الشكر والتقدير باسم أبناء المديرية لوكيل وزارة الداخلية اللواء أحمد علي جعفر، ولمدير مكتبه العميد حامد القرم، لما بذلاه من جهود في إطار برنامج الصمود الوطني في مديرية بني الحارث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى