أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

مناقشة مستوى الأداء في انجاز القضايا الأمنية بمحافظة صنعاء


#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 ذو القعدة 1443 هـ
عقدت اللجنة الأمنية بمحافظة صنعاء، اليوم اجتماعا برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، لمناقشة مستوى الأداء في انجاز القضايا الأمنية وجهود مكافحة الجريمة وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار.
واستعرض الاجتماع الذي ضم مدراء أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي وجهاز الأمن والمخابرات العميد منتظر الرشيدي وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد صادق أبو حليقه، التقرير الأمني الشامل للقضايا المنجزة التي تم البت فيها خلال الفترة الماضية والقضايا العالقة.
واستعرض الاجتماع بحضور عدد من قيادات الأجهزة الأمنية وأعضاء اللجنة، خطة بناء وتعزيز قدرات أقسام الشرطة في المديريات، وعمل دراسة للاحتياجات والمتطلبات بعد مناقشة الخطة المركزية مع محافظ المحافظة.
وتطرق إلى مستوى التنسيق بين أمن المحافظة وفرع جهاز الأمن والمخابرات وشعبة الاستخبارات العسكرية والبحث والأجهزة الأمنية المتخصصة، في ضبط الجريمة قبل حدوثها وبناء قدرات المنتسبين في هذه الأجهزة والوحدات والرفع من كفاءة رصد وتعقب وضبط الجرائم.
وفي الاجتماع استمع المحافظ الهادي من مديري أمن المحافظة وأجهزة الأمن، إلى شرح حول نسبة الإنجاز في أداء المهام الأمنية وما تم ضبطه من جرائم وحل للقضايا الأمنية خلال الربع الأول من العام الجاري شهري أبريل ومايو الماضيين.
ونوه المحافظ في الاجتماع بمستوى اليقظة والحرص على ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وما تبذله أجهزة الأمن في المحافظة من جهود لمساندة جهود الدولة في توفير السكينة للمجتمع وصون الحقوق والممتلكات العامة والخاصة.
وأكد أهمية تحسين آليات العمل الأمني وتطوير منظومة الأداء على مختلف مسارات ومستويات الوحدات والأجهزة بالاستفادة من الخبرات والكفاءات لتحقيق نقله نوعية تضاف إلى رصيد أجهزة الأمن وتعزز من تكامل الأدوار بين وحدات الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى