أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

مناقشة إجراءات الأمن والسلامة العامة في مديرية شعوب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ذو القعدة 1443 هـ‍
ناقش اجتماع عقد بمصلحة الدفاع المدني اليوم برئاسة رئيس المصلحة اللواء عبدالفتاح المداني، المواضيع المتصلة باتخاذ الاجراء ات الخاصة بالأمن والسلامة في المنشآت بمديرية شعوب
واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المصلحة العميد حسين عزيز والوكيل المساعد العميد يحيى المرتضي ومدير مديرية شعوب أحمد الصماط ونواب مكاتب الاشغال الغربية المهندس ناجي الشامي والشرقية المعندس زكي الغربي  رؤية مصلحة الدفاع المدني في التنسيق مع المديرية ومكاتب الاشغال
بتنفيذ القرارات والتوجيهات والتعاميم الخاصة، بإجراءات السلامة والأمن قبل منح التراخيص البناء ومزاولة المهنة وتجديد التراخيص.
وأكد رئيس المصلحة ضرورة تعاون الجميع في هذا الجانب بما يخدم مصلحة الجميع وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد .. مشيرا  الي أهمية تنفيذ إجراءات الأمن والسلامة قبل الترخيص للمنشآت او التجديد .
وأشار إلى استعداد المصلحة التعاون مع السلطة المحلية بالمديرية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، وذلك في مختلف الجوانب سواءً تدريب الكوادر على الطرق السليمة لاستخدام وسائل الأمن والسلامة، أو اختيار الوسائل ذات الجودة المناسبة.
بدوره اكد مدير المديرية استعداد المديرية  في تنفيذ التوجيهات لما فيه المصلحة العامة ومنوها بانه قد سبق وتم التوجيه لمكاتب الاشغال والتعميم بهذا الخصوص وسيتم التعقيب .. مؤكدا بضرورة التنسيق وإنجاز المعاملات بما يضمن نجاح سير العمل  .
ولفت الصماط الي أهمية  تفعيل مصلحة الدفاع المدني وإقامة الدورات التدريبية للطلاب الملتحقين في المراكز الصيفية حول إجراءات الامن والسلامة.
وأقر الاجتماع عقد ورشة عمل للمختصين في مكاتب الاشغال بالمديرية تنظمها المصلحة  ، حول الإجراءات التي سيتم العمل بموجبها.
حضر الاجتماع مدير عام العلاقات العقيد خالد الشراحي والعقيد محمد النجري مدير عام المشاريع بالمصلحة  ورؤساء الأقسام الشؤون الفنية بمكاتب الاشغال الغربية المهندس امين الشماري والشرقية المهندس وديع العبسي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى