أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

خلال شهر شوال| ضبط 5 آلاف و408 سيارات مخالفة بأمانة العاصمة في حملة الضبط

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ذو القعدة 1443 هـ‍

ضبطت شرطة المرور بأمانة العاصمة، عدد من السيارات غير المرسمة وغير المرقمة، والمركبات العاكسة لخطوط السير، خلال شهر شوال الماضي من العام الجاري 1443هـ، في إطار الخطة العامة الصادرة من الإدارة العامة للمرور.
وذكرت إحصائية صادرة عن شرطة المرور، أنه تم ضبط عدد 5408 سيارات مخالفة.
وجاء في الإحصائية أنه تم ضبط 5025 سيارة غير مرسمة وغير مرقمة، منها 1835 سيارة مخالفة خالعة اللوحات، و 395 مجمركة ولم ترقم، و 2354 بدون جمارك، و 62 استيفاء جمارك، و 39 فاقد لوحة، و334 مخالفة أخرى.
وذكرت الإحصائية أنه تم خلال الفترة ترقيم 2856 سيارة بلوحات مختلفة.
كما ضبطت وحدة الضبط المروري ومرور أمانة العاصمة خلال شهر شوال 383 سيارة مخالفة عاكسة لخطوط السير في عدد من الشوارع والتقاطعات.
وتم خلال الفترة ذاتها، خلع العواكس من على أكثر من 5634 سيارة أجرة.
وأشار مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، إلى حرص قيادة الإدارة العامة للمرور ممثلة بالمدير العام العميد الدكتور بكيل البراشي، واهتمامه ومتابعته المستمرة للارتقاء بالأداء نحو الأفضل.
وأوضح أنه تم إيصال جميع السيارات المضبوطة في حملة الترسيم والترقيم إلى أحواش اللجان لاستكمال إجراءاتها.
وأشار إلى أن السيارات العاكسة للخطوط يتم إيصالها إلى حجز مرور أمانة العاصمة ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين الذين تم ضبطهم… مؤكداً أنه لا يتم إطلاق المخالفين من الحجز إلا بعد قيامهم بتسديد جميع المخالفات المرورية المسجلة عليهم، وتجديد كروت الملكية.
داعياً جميع الأخوة مالكي السيارات المخالفة بتركيب اللوحات المعدنية على سياراتهم قبل ضبطها… مؤكداً أنه لن يتم التهاون مع كل من يعبث بلوحة أرقام السيارات وأنهم سيتعرضون للمساءلة، وتتخذ بحقهم الإجراءات القانونية الرادعة.
من جانبه أكد قائد وحدة الضبط المروري العقيد نجيب الأسدي أن الحملات مستمرة وستلحقها حملات ميدانية قادمة لضبط جميع المخالفات المرورية.
ودعا جميع الأخوة السائقين إلى الالتزام بقواعد وآداب وأنظمة المرور… مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى