أخبار الأنشطة و الفعالياتالقضاء والنيابة

النائب العام ومحافظ إب يطلعان على سير أعمال النيابة والقضاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
12 رجب 1445هـ

إب – سبأ :
تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم سير العمل بنيابة استئناف المحافظة.

واستمع الديلمي وصلاح ومعهما رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب إلى إيضاح من قبل رئيس نيابة استئناف المحافظة القاضي عبد الرحمن النزيلي عن الزيارات التي تنفذها النيابة للسجنين المركزي والاحتياطي لتفقد أوضاع السجناء والاستماع إلى شكاويهم والإفراج عن السجناء المستحقين.

ووجه النائب العام بالإفراج عن المساجين في القضايا غير الجسيمة ممن قضوا فترة أحكامهم بضمان محل إقامتهم والنظر في قضايا الاعتداء على ملك الغير والتصرف فيها.

وحث القاضي الديلمي على سرعة البت في القضايا المنظورة أمام القضاء ومعالجة القضايا المجتمعية.

وأوضح أن الزيارة للمحافظة تأتي في إطار الزيارات الميدانية للإفراج عن من يستحق الإفراج.. مؤكداً حرص النيابة على تطبيق وتعزيز سيادة القانون، وتحقيق العدالة وإنصاف المظلومين.

وأشاد النائب العام بالجهود المبذولة في التصرف بالقضايا التي على ذمتها سجناء في الجرائم التي لا ضرر فيها على المجتمع وتشديد العقوبة على من يستحق خصوصا ممن هم من أصحاب السوابق في الجرائم الماسة بأمن المجتمع ونظامه الديني والأخلاقي والمجتمعي المتعارف عليها.

وأهاب القاضي الديلمي بهيئة الزكاة مساندة السجناء المحكومين والمعسرين الذين عليهم حقوق للغير ليتم الافراج عنهم.. داعيا التجار ورجال الأعمال وفاعلي الخير للمساهمة في مساعدة المعسرين.

فيما نوه محافظ إب الجهود المبذولة من قِبل قيادتي محكمة نيابة استئناف المحافظة، وكافة كوادر السلطة القضائية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلد جراء العدوان والحصار والاستهداف الممنهج للشعب اليمني ومقدراته.

وحث الجميع على مضاعفة الجهود، والإسراع في حل كافة قضايا النزاعات والسجناء وفقاً للقانون.

وأكد صلاح مساندة السلطة المحلية لأجهزة القضاء والنيابة والأجهزة الأمنية للقيام بواجباتهم بالشكل المطلوب وبما يخدم العدالة وتحقيق الأمن والاستقرار والسكينة العامة وحفظ الحقوق وحماية الحريات.

بدوره أشاد رئيس محكمة استئناف المحافظة الشهاب بالتعاون والتنسيق القائم بين السلطة القضائية والسلطة المحلية وأجهزة الأمن لإنفاذ القانون وتحقيق العدالة.

وأكد أن محكمة الاستئناف لن تألو جهدا في متابعة المحاكم للعمل على سرعة إنجاز القضايا والإفراج عن من يستحق الإفراج من المساجين.

من جهته أوضح رئيس نيابة إستئناف المحافظة النزيلي أن النيابة أفرجت اليوم عن 80 نزيلا من الإصلاحية الاحتياطية مستحقين للإفراج بقرارات من المحكمة والنيابة وممن قضوا ثلاثة أرباع المدة في القضايا الجسيمة ونصف المدة في القضايا غير الجسيمة ومن انتهت فترة حبسهم.

وبين ان عملية الإفراج تمت وفقا للإجراءات القانونية وحسب المعايير المقرة في هذا الجانب.

ولفت القاضي النزيلي إلى اهتمام وتوجيهات النائب العام، ودعمه للنيابات لإنجاز مهامها في نظر ومتابعة قضايا السجناء وسرعة التصرف فيها كونها من القضايا المستعجلة.

حضر الزيارة مدير عام شرطة المحافظة العميد هادي الكحلاني ومدير الإصلاحية المركزية بالمحافظة العقيد رضوان سنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى