أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الدفاع المدني تنفذ ندوة توعوية حول جوانب الأمن والسلامة بمحافظة عمران

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 ربيع الثاني 1444هـ

نفذت مصلحة الدفاع المدني، اليوم، ندوة توعوية عن جوانب الأمن والسلامة العامة، والحد من مخاطر الكوارث، بالشراكة والتعاون مع كلية المجتمع الوطنية وبالتنسيق مع شرطة المحافظة.

وتهدف الندوة التوعوية التي تقيمها مؤسسة رموز الريادية للتنمية والاستجابة الإنسانية، وشارك فيها عدد من الكوادر النسائية والشبابية بكلية المجتمع، إلى خلق شراكة مجتمعية واسعة لنشر ثقافة مهام الدفاع المدني ومتطلبات الأمن والسلامة العامة للحد من مخاطر الكوارث الناجمة عن الحرائق والسيول وغيرها من المخاطر.

وفي الندوة، أشاد نائب مدير عام شرطة المحافظة العقيد لطف عناش، باهتمام وحرص قيادة مصلحة الدفاع المدني على نشر ثقافة مهام الدفاع المدني وشروط الأمن والسلامة العامة.. مؤكدا أهمية إشراك المجتمع في كافة برامج التوعية في سبيل تعزيز الثقة بين الجهات الحكومية والمدنية.

من جانبه، أكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمصلحة الدفاع المدني العقيد خالد الشراحي، أن المصلحة تسعى جاهدة لعقد شراكة واسعة مع كافة منظمات المجتمع المدني بمختلف شرائحه الفنية والإعلامية والأكاديمية والتعليمية والشبابية بهدف رفع ثقافة المجتمع بخدمات الدفاع المدني، وإجراءات الأمن والسلامة العامة.

واستعرضت الندوة فلاشات مرئية لعدد من مهام وجهود المصلحة في نشر ثقافة الوعي بمخاطر الكوارث والسيول والجهود المتعلقة بالجوانب الإنسانية ومنها جانب الإغاثة والإخلاء والإيواء والإسعاف.

وفي ختام الندوة بحضور مساعد مدير عام شرطة المحافظة العقيد علي العزاني، ومساعد مدير عام شرطة المحافظة لشؤون الأحياء السكنية العقيد حسين مصلح، والعقيد محمد صالح سران، كرمت الأستاذة فاطمة الكيال المدير التنفيذي لمؤسسة رموز الريادية، مصلحة الدفاع المدني بشهادة شكر وتقدير نظير تعاونها في نشر ثقافة الوعي المجتمعي بين أوساط المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى