ضبط واستعادة مسروقاتقضايا جنائية

مباحث الأمانة تضبط أحد أخطر العناصر المطلوبة في جرائم تزوير المحررات الرسمية والنصب والاحتيال


#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
8 ذو الحجة 1443 هـ
تمكنت مباحث العاصمة من القاء القبض على المدعو (ع. م. ع. ا) بتهمة التزوير في المحررات الرسمية والنصب والاحتيال،  والذي يعد من أخطر العناصر المطلوبة في جرائم تزوير المحررات الرسمية والنصب والاحتيال
وذكرت المباحث ان المتهم ومعه المدعو (ح. ع. ا) الذي لم يضبط بعد، قاما باصطناع وتحرير بصائر مزوره والنصب والاحتيال على كل من:
1-  احمد احمد حزام الحبشي -50 عاما-.
2-  توفيق محمد حمود شايع -43 عاما-.
3- علي محمد حسن الحوري -50 عاما-.
وذلك عن طريق قيام المتهم الأول بإيهامهم بان لديه ارض في منطقة العرة همدان بغرض بيعها لهم وقيام المتهم الثاني بتحرير واصطناع بصائر ومحررات مزوره بالبيع والشراء في الأرض والبائع المتهم الأول على أنها من املاكه والتي تقدر الأرض بمساحة 2800 لبنه عشاري في منطقة العرة بمديرية همدان بمحافظة صنعاء.
وأفادت المباحث أن الضحايا دفعوا مبلغ وقدره 400 الف دولار الى يد البائع المتهم الأول مقدما جزء من قيمة الأرض، وعندما ذهبوا الى الأرض لغرض تسويرها تبين بان الأرض ليست ملك البائع وهي من أملاك مواطنين آخرين، واستطاعوا استعادة نصف المبلغ، والنصف الثاني تصرف به المتهم الأول لصالحه الشخصي.
وأوضحت المباحث أن المتهم الأول يعد من ذوي السوابق في جرائم النصب والاحتيال وصدر بحقه حكمين قضائيين من محكمة جنوب غرب الأمانة، الحكم الأول صادر بتاريخ 21 – 06 – 1443 هـ يلزم المتهم بدفع مبلغ وقدره 221 مليون و400 ألف ريال للمواطن عرجلي حزام ناصر العرجلي اخذها المتهم مقابل بيع ارض ولم يقم بالإيفاء، والحكم الثاني صادر بتاريخ 01 – 07 – 1443 هــ تلزم المتهم بدفع مبلغ وقدره 789 مليون و300 ألف ريال للمواطن محمد علي محمد حامد اخذها المتهم مقابل بيع ارض ولم يقم بالإيفاء.
وأشارت مباحث الأمانة أنه صدر بحق المتهم الأول عدة تعاميم بضبطه حين كان فارا في القضايا والاحكام الصادرة بحقه من محكمة جنوب غرب الأمانة.
وأحيل المتهم للعدالة، فيما لا تزال إجراءات البحث والمتابعة مستمرة لضبط المتهم الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى