أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

رئيس مصلحة الدفاع المدني يشرف على عملية إخماد حريق مقطورة بشركة يمن غاز بالعاصمة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
١٩ صفر 1445هـ

نفذ رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم عبدالله المؤيد نزولا ميدانيا إلى شركة يمن غاز للإشراف على فرق الدفاع المدني المتواجدة منذ مساء ليلة امس لمواجهة الحريق الذي نشب عقب انفجار إحدى المقطورات أثناء تعبئة الغاز.

وتمكنت فرق الإطفاء والإنقاذ وبعون الله وتوفيقه من السيطرة على الحريق خلال فترة وجيزة وإغلاق الأنبوب المتسرب من المقطورات الرئيسية للمحطة.

وقام رجال الدفاع المدني وبتعاون المجتمع بإخلاء أكثر من 60 مقطورة غاز كانت بجوار منطقة الحادث وإخلاء عدد من السكان في المباني المجاورة للحادث.

ومازالت فرق الدفاع المدني متواجدة في موقع الانفجار لمواصلة مهامها في عملية التبريد بموقع الحادث، والتي كان لها الدور الكبير في محاصرة النيران وإخماد الحريق ومنع وقوع كارثة.

كما زار اللواء إبراهيم المؤيد منطقة وادي الأعناب في مديرية معين للاستماع إلى شكاوى المواطنين من مخاطر المقطورات الغازية المتواجدة في حوش المنطقة المجاورة لعدد من المساكن الأهلة بالسكان ومدرسة زنجبار الأساسية التي يدرس فيها ألف و200 طالبا وطالبة.

وكلف رئيس مصلحة الدفاع المدني لجنة الأمن والسلامة العامة بسرعة رفع تقرير عاجل بما يتضمن سلامة المجتمع بمخاطر الكوارث والحرائق والحوادث.

رافقه في الزيارة مدير العلاقات العامة والإعلام بالمصلحة العقيد خالد الشراحي، ومدير عام المشاريع والتخطيط العمراني العقيد مهندس محمد احمد النجري، ومدير عام الوقاية والحماية الذاتية العقيد محمد الدمشقي، ومدير مكتب رئيس المصلحة العقيد عبدالله الهاملي، ومدير عام الشؤون المالية بالمصلحة نجيب الكريمي.

إلى ذلك، دعت مصلحة الدفاع المدني جميع المرافق والمؤسسات والشركات والمصانع العامة والخاصة بتوفير جميع متطلبات الأمن والسلامة العامة.

وأشارت المصلحة إلى عزمها تنفيذ قانون الدفاع المدني عبر إغلاق أي مرفق أو شركة أو منشأة لم تتقيد بوسائل الأمن والسلامة العامة.. محملة مسؤولي تلك المرافق مسؤولية الحفاظ على حياة الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى