أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

مصلحة التأهيل والإصلاح تتسلم 7 عيادات طبية مكتملة من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 ديسمبر  2020م

تسلمت مصلحة التأهيل والإصلاح اليوم الأحد كمية من الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية والمحاليل والمعقمات الطبية وعددا من الأدوات والأسرّة الطبية كمنحة مقدمة من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وبدعم من الاتحاد الأوروبي.
وتستهدف المنحة اصلاحيات أمانة العاصمة ومحافظات إب وذمار والحديدة وصعدة وحجة والمحويت وعمران.
وأكد وزير العدل الدكتور محمد الديلمي خلال عملية الاستلام حرصه على تقديم العون لمساعدة مصلحة التأهيل كونها تقوم بدور كبير لنزلاء الإصلاحيات باعتبارهم أكثر الفئات التي تحتاج إلى الرعاية والاهتمام.
وأشاد وزير العدل الدكتور محمد الديلمي بجهود المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي وما تقدمه من دعم في ظل استمرار العدوان والظروف التي تمر بها بلادنا منذ أكثر من خمسة أعوام.
من جهته قال رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية اللواء عبدالله الهادي نتشرف اليوم بحضور معالي وزير العدل وتدشينه المنحة المقدمة من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي في ظل التعاون المشترك بين وزارتي الداخلية والعدل.
وأشار اللواء الهادي إلى أهمية استمرار هذا التعاون في ظل الاحتياجات الملحة لفئة نزلاء الإصلاحيات الذين هم في أمس الحاجة لمثل هذه المتطلبات والمستلزمات الطبية.
من جانبه أكد مستشار ومنسق المنظمة الدولية للإصلاحية الجنائي عادل دبوان، أن المنظمة تقدم دعما متواصلا لنزلاء الإصلاحيات على مستوى المحافظات، مشيراً إلى أن هذه المنحة تأتي في مجال الخدمات الصحية ومواجهة الأوبئة وخاصة فيروس كورونا.
وقال المنسق الإقليمي للإصلاح الجنائي: إن المنحة مكونة من سبع عيادات طبية بكل معداتها ومستلزماتها وذلك لتحسين الخدمات الطبية لنزلاء الإصلاحيات المركزية بالأمانة والمحافظات.
وثمن المستشار عادل ديوان، دور وزير العدل وجه بتحويل حصة وزارة العدل لصالح النزلاء في الاصلاحيات التابعة لمصلحة التأهيل والإصلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى