أخبار الأنشطة و الفعاليات

أمسية رمضانية في مديرية بني الحارث أحياء لليوم الوطني للصمود ومساندة لمعركة طوفان الأقصى

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 رمضان 1445هـ

نظم أبناء مربع الأحضان الأعلى حي الروضة صرف بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة صنعاء، أمسية ثقافية في إطار البرنامج الرمضاني، بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى، واليوم الوطني للصمود ومساندة لمعركة طوفان الأقصى.

وفي الأمسية التي أقيمت برعاية وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء أحمد علي جعفر، ومدير عام المديرية الشيخ حمد بن راكان الشريف، أكد مدير عام مكتب الوكيل لقطاع الأمن والشرطة العميد حامد القرم، أن شهر رمضان المبارك محطة إيمانية للتزود بالعبادات والطاعات ومراجعة النفس وتوحيد الصفوف ولملمة الشتات ونبذ الخلافات والنزاعات والتحلي بالمسؤولية في ظل الأوضاع التي تمر بها الوطن.

وتطرق العميد القرم في كلمته الترحيبية إلى، ثمار الارتباط بالهوية اﻹيمانية في جبهات الدفاع عن الوطن وتحقيق الانتصارات على العدوان ومرتزقته رغم الفارق في العدة والعتاد والتسليح والإمكانات.
مبينا، أن الشعب اليمني استشعر مسؤوليته في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق ونصرة قضية الأمة المركزية، من منطلق ديني وإنساني وأخلاقي، لافتا إلى أهمية الاستنفار في هذه المرحلة للتصدي لكل محاولات قوى الاستكبار العالمي للنيل من الأمة.
وأشار إلى أن قطاع الأمن والشرطة بصدد معالجة عدد من المشاكل المجتمعية بما يعزز الحفاظ على النسيج المجتمعي، حيث سيتم خلال الأيام القادمة إصدار عدد كبير من كف الخطابات عن عدد من المواطنين من أبناء منطقة صرف لانتهاء قضاياهم أما بالتصالح أو بالإحالة للنيابات المختصة أو لانتهاء مدة التعاميم وفقا للقانون.

فيما استعرضت كلمة الأمسية التي ألقاها مسؤول التعبئة العامة بمديرية بني الحارث أبو مجد المعافى، موجهات قائد الثورة المتصلة بمسؤوليات الجميع خلال شهر رمضان، وما يحمله العام العاشر من صمود وتطورات نوعية في القدرات العسكرية التي سترغم أمريكا وإسرائيل على إيقاف عدوانها وحصارها على قطاع غزة.

وتطرق المعافى، إلى الجوانب المتصلة بترسيخ الهوية الإيمانية، وتعزيز قيم البذل والتراحم التكافل الاجتماعي خلال الشهر الكريم ترجمة لموجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بهذا الجانب.

وأثنى على دور وجهود وزارة الداخلية ممثلة بقطاع الأمن والشرطة وتفاعلهم مع مختلف القضايا المتعلقة بأبناء المديرية.

فيما أشار ممثل برنامج الصمود الوطني بوزارة الداخلية أنور العلكي، إلى أهمية استغلال أيام شهر رمضان بالتزود بالأعمال الصالحة التي تزيدنا من التقرب إلى الله سبحانه وتعالى.. مشيدا بتفاعل أبناء مديرية بني الحارث في إسناد الشعب الفلسطيني والالتحاق بالدورات المفتوحة تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي الصهيوني، وبتفاعلهم مع مختلف الأنشطة والفعاليات التي ترعاها وزارة الداخلية ضمن برنامج الصمود الوطني.

حضر الأمسية العميد محمد المحاقري مدير عام أمن المنافذ والمطارات، العميد الركن صلاح المنصور رئيس غرفة العمليات المشتركة بوزارة الداخلية، والعميد فاتك الشمسي نائب مدير عام مكافحة المخدرات، والعميد علي هاشم مدير أمن مديرية بني الحارث، وعدد من مشايخ ومشرفي وعقال المديرية وجمع غفير من أبناء حي صرف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى