أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحة الهجرة والجوازات تحتفل بالمولد النبوي الشريف

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
5 ربيع الأول 1445هـ

نظمت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، اليوم، بصنعاء فعالية خطابية وثقافية احتفاءً بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس مصلحة الدفاع المدني، اللواء إبراهيم المؤيد، ومستشار رئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء محمد الكديس، ومدير عام حراسة المنشآت العميد أحمد البنوس أشار رئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء إسماعيل عبدالملك المؤيد في كلمته التي ألقاها بالنيابة عنه وكيل المصلحة العميد الركن عبدالرؤوف مفضل إلى دلالات وأهمية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف الذي يجسد المحبة الصادقة وارتباط أبناء اليمن الوثيق برسولهم.

ولفت الى أن الاحتفال بهذه المناسبة الجليلة والعظيمة يرسخ الإيمان والولاء للرسول الأعظم، ويعزز من استحضار القيم الحضارية والإنسانية التي قامت عليها الدولة الإسلامية.

وأكد أن هذه المناسبة العظيمة تمثل منطلقا لترسيخ المبادئ الإلهية والهوية الإيمانية، بما يعنيه الانتماء للإسلام من الالتزام العملي والسلوكي والنهضة الحضارية، وترسيخ مفهوم الاتباع والاقتداء والتأسي به صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وتطرق الى مخططات أعداء الإسلام والأمة الإسلامية التي تهدف إلى النيل من كتاب الله ورسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وتحريف الدين الإسلامي الحنيف وتشويهه ونشر الأفكار المنحرفة والفساد والشذوذ في أوساط المسلمين، مؤكدا حاجة الأمة الإسلامية إلى استحضار كتاب الله عز وجل وسيرة ونهج رسول الله وآل بيته الأطهار لمقاومة كل الانحرافات التي يحاول بها الغرب استهداف الأمة الإسلامية من الداخل.. مؤكداً على أهمية التفاعل والحشد المشرف لإنجاح الفعالية المركزية.

وفي الفعالية، التي حضرها الوكيل المساعد لمصلحة الهجرة والجوازات العميد عمار الحملي، والكادر الوظيفي للمصلحة والقيادات الأمنية، أشار مدير إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي إلى عظمة هذه الذكرى الغالية في قلوب أبناء اليمن باعتبارهم أول من بايع الرسول وأواه ونصروه وكان لهم الشرف في نشر رسالة الإسلام.

وأكد أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والتعظيم لرسولنا الكريم والاقتداء بهديه وأخلاقه، وتطبيق تعليماته ومنهجه في كافة شؤون وجوانب الحياة.

وتطرق إلى مراحل ارتباط أبناء اليمن بالرسول صلى الله عليه وآله وسلم، وحبهم ونصرتهم له على مدى التاريخ، لافتاً إلى أنه ورغم تعرض بلادنا للعدوان والحصار منذ تسعة أعوام، إلا أن تعلق اليمنيين بالرسول الكريم وإحيائهم لمولده نابع من هويتهم الإيمانية الصادقة.

تخلل الفعالية أوبريت إنشادي لفرقة أنصار الله وقصيدتان للشاعرين محمد العربجي وبندر السقاف، معبرة عن عظمة المناسبة والحث على إحيائها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى