أخبار الأنشطة و الفعالياتأنشطة وفعاليات

مصلحة الدفاع المدني تُحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام وغزوة بدر الكبرى والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس الصماد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
24 رمضان 1443 هـ‍
أقامت مصلحة الدفاع المدني بوزارة الداخلية فعالية ثقافية وخطابية إحياء لذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام، وغزوة بدر الكبرى، والذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد.
وخلال الفعالية التي حضرها وكيل المصلحة اللواء عبدالكريم المخلافي، ووكيل وزارة الأوقاف الاستاذ صالح الخولاني، ورئيس جامعة صعدة الاستاذ عبدالرحيم الحمران، أُلقيت العديد من الكلمات تطرقت في مجملها إلى مناقب الإمام علي عليه السلام، ومكانته كأعظم رجل عرفته البشرية بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وخير من جسد سيرته إيماناً وتقوى، وشجاعة وعدلاً وبسالة، وعلماً وحلماً وتواضعاً، وحكمة ورحمة، وحلقة وصل بين الأمة الإسلامية وبين رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله، مشيرة إلى أن حبه إيمان وبغضه نفاق كما ورد في الأثر.
وشددت الكلمات على أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه المناسبة والاستفادة منها “في حياتنا قولاً وعملاً”، مشيرة إلى أن الأمم المتحدة قد اختارت الإمام علي عليه السلام من بين كل حكام الدنيا قديماً وحاضراً الشخص الأقوى والعادل في التاريخ.
كما أحيت الفعالية ذكرى غزوة بدر الكبرى، حيث ربط المشاركون فيها بما حصل في هذه الغزوة من التنكيل والقتل في المشركين بسيف الإمام علي عليه السلام، وأن قتله جاء من قبل معاوية كردة فعل وانتقام لما حصل لأقربائه في هذه الغزوة وأن الحادثتين مرتبطتين ببعضهما البعض.
وأحيت الفعالية أيضاً الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح الصماد، من خلال الكلمات التي أشارت إلى أن الرئيس الشهيد يعتبر تجسيداً لمدرسة الإمام علي عليه السلام الإيمانية، وإلى دوره الوطني في التضحية بنفسه حين رقى شهيداً وهو يدافع عن الوطن والسيادة الوطنية من أجل إرساء لبنات الدولة الثابتة والراسخة والقوية في مواجهة كل التحديات والمخاطر التي تحيط بها من كل جانب، والثبات على الحق، ومقارعة الطغاة والمستكبرين.
حضر الفعالية الوكيل المساعد العميد يحيى المرتضى، ومدراء العموم وضباط وصف وأفراد المصلحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى