أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةمحافظات

رئيس مصلحة الأحوال المدنية يدشن دورات تخصصيه وفنيه لـ 114 موظف في فرع إب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ربيع الأول 1444هـ

دشن رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم الدورات الفنية والتخصصية لـ 114 متدربا من منتسبي فرع مصلحة الأحوال والسجل المدني بمحافظة إب ، تحت شعار “تطوير العمل وتحسين مستوى الأداء”.

وأكد رئيس مصلحة الأحوال المدنية اللواء الحاكم في التدشين الذي حضره وكلاء محافظة إب عبدالحميد الشاهري وقاسم المساوى ونائب شرطة إب العميد حميد الرازحي، على ضرورة العمل بتوصيات ومخرجات اللقاء التشاوري الرابع للمصلحة للارتقاء بالعمل الإداري والفني والقانوني والرقابي في كل إدارات الأحوال المدنية بالمحافظة والمديريات.

وأكد أهمية الاستمرار في تطوير قدرات موظفي ومنتسبي الفرع وإكسابهم الخبرات اللازمة في مجال أعمالهم.

وأشار إلى ضرورة استخراج الوثائق الرسمية وإيجاد سجل مدني متكامل.. حاثا موظفي فرع المصلحة على مضاعفة الجهود والحرص على تسهيل حصول المواطنين على الوثائق.

من جانبه استعرض مدير فرع المصلحة العميد الركن محمد محسن الحارثي، مخرجات اللقاء التشاوري الذي عقد في العاصمة صنعاء، والخاص بفروع المصلحة في المحافظات.

وتطرق الحارثي إلى إنجازات فرع المصلحة خلال العام الماضي والصعوبات التي واجهت سير العمل والمعالجات التي تم اتخاذها لتسهيل حصول المواطنين على الوثائق الرسمية.

وأكد إلى أن فرع مصلحة الأحوال المدنية واصل خلال الفترة الماضية، مرحلة بناء وتطوير القوى البشرية والكادر الوظيفي بتنظيم دورات تدريبية استهدفت عشرات الضباط والأفراد ضمن خطط المصلحة لتطوير وتنمية مهارات وقدرات الموظفين في المجال العملي والثقافي من خلال عقد عدد من الدورات والورش الثقافية الهادفة إلى الرفع من مستوى منتسبي فرع المصلحة إيمانيا وثقافيا وتعزيزا للهوية الإيمانية.

وثمن العميد الحارثي تعاون رئاسة المصلحة وقيادة شرطة المحافظة في تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدوره أشار مدير عام التخطيط والإحصاء برئاسة المصلحة العقيد ركن محمد السكري إلى أهمية هذه الدورة والتي تهدف بشكل كبير في تحسين مستوى الأداء وتلاشي الأخطاء وتقديم خدمه متميزة للمواطن بكل يسر وسهوله.
لافتا إلى أن الدورة جاءت للاحتياجات التدريبية التي تم دراستها ووضع الخطط اللازمة لتنفيذها وقد ارتكزت على عدة محاور أبرزها “قانون الأحوال المدنية والسجل المدني – السجل المدني وأحكام القيد – التحريات وفحص الوثائق – الأعمال الفنية في الإدخال والتصوير والبصمة – عهد الإمام علي لمالك الأشتر”
وأضاف بأنه تم تقسيم المدربين إلى ثلاث مجموعات لعدد١١٤ متدرب ومتدربه للاستفادة من الدورة بأكبر قدر ممكن.

حضر التدشين مساعد مدير شرطة المحافظة العميد محمد درهم ومدير المرور العقيد خالد انعم ومدير القوه البشرية المقدم ماهر الرصاص ومدير الإصلاحية المركزية العقيد رضوان سنان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى