أنشطة وفعاليات

إدارة الطب الوقائي بوزارة الداخلية تدشن حملة طبية في الإصلاحية المركزية والبحث الجنائي بمحافظة المحويت

 
#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
23رمضان 1443 هـ
برعاية وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، دشنت إدارة الطب الوقائي بوزارة الداخلية حملة طبية في مراكز التوقيف بالإصلاحية المركزية والبحث الجنائي في محافظة المحويت.
وخلال التدشين، الذي حضره نائب مدير شرطة المحافظة، العقيد عبدالسلام شيحاط، ومدير المستشفى الجمهوري الدكتور حميد الصادق، ومساعديّ مدير شرطة المحافظة لشؤون الأمن والشرطة العقيد محمد الحاج، والعقيد زكريا الحيمي، أشار مدير إدارة الطب الوقائي والعلاجي العقيد أكرم عبدالرحمن المداني، إلى ضرورة الاهتمام بالجانب الصحي للنُزلاء وتَلمُس أوضاعهم وتقديم كافة الخدمات الطبية.

موضحاً أن الحملة ستشمل عدداً من الأنشطة، منها نزول فرق طبية لمعالجة الحالات المرضية في مراكز التوقيف بالمحافظة، ومكافحة الأمراض الوبائية، بالإضافة إلى تقديم العلاجات اللازمة لهم، ودعم المراكز الصحية بالمستلزمات الطبية والفحوصات اللازمة، والقيام بالتوعية الصحية للنُزلاء.

وعقب لقاء الفريق الطبي بالنُزلاء، قام الفريق بتوزيع عدد من المستلزمات الطبية المتنوعة، ومنشورات تثقيفية وقائية لنُزلاء الإصلاحية والبحث الجنائي، مؤكدين على أن هذه الحملة الطبية تأتي في إطار الوقاية للنُزلاء والاطمئنان على سلامتهم.
بدوره لفت العقيد عبدالسلام شيحاط، إلى أهمية الحملة لمعالجة نُزلاء مراكز توقيف الإصلاحية المركزية والبحث الجنائي، وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم، منوهاً بأهمية استمرار مثل هذه الحملات للحفاظ على صحة وسلامة النُزلاء.
من جانبه أكد الدكتور حميد الصادق، على توفير الأدوات الطبية ومُعدات النظافة الشخصية والعامة لنُزلاء الإصلاحية والبحث الجنائي، كأقل واجب يُقدّم لهم في ظل المرحلة الراهنة.
وعبر العقيد عبدالفتاح الريشاني، والمقدم يحيى الكبسي، عن شكرهما للفريق الطبي الزائر، على هذه اللفتة الكريمة من وزير الداخلية، واهتمامه بالنُزلاء في مختلف المحافظات.
حضر التدشين عدد من مدراء ونواب الإدارات، وضباط وأفراد شرطة المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى