أنشطة وفعاليات

مدير إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية يطلع على آلية العمل الثقافي بشرطة محافظة الضالع

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
20 ربيع الثاني 1444هـ

أكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بوزارة الداخلية العميد حسن الهادي، أهمية البناء الثقافي لرجال الأمن عبر إقامة الورشات والدورات الثقافية الهادفة إلى رفع مستوى الوعي والبصيرة لديهم بالشكل الذي يحسن مستوى الأداء.

جاء ذلك خلال زيارته للإدارة العامة لشرطة محافظة الضالع، للاطلاع على آلية العمل الثقافي في إدارة شرطة المحافظة والإدارات التابعة لها، ومناقشة آلية تطوير وإنشاء مراكز التأهيل الثقافي.

وشدد العميد حسن الهادي في لقائه مدير عام شرطة المحافظة العميد حسين عبده حسين الحمزي، ونائبه العقيد عبدالملك أمير الدين الحوثي، ومدير إدارة التوجيه المعنوي بشرطة المحافظة العقيد عبدالقادر المنور وجيه الدين، على ضرورة التوسع في الأنشطة الثقافية على مستوى كل فرد بما يتناسب مع طبيعة الصراع مع العدو كون الأخير يعمل على استهداف كافة أبناء المجتمع بما فيهم رجال الأمن بشتى أنواع الحرب الناعمة التي تعمل على ضرب نفسيات الفرد.

واطلع العميد الهادي خلال الزيارة التي رافقه فيها العقيد هاشم الدولة المختص بتقييم مراكز ومواقع التأهيل بالوزارة على مستوى ما تم تجهيزه من أجل استمرار عملية البناء الثقافي وما يتطلب التعاون فيه من قبل وزارة الداخلية، من أجل استكمال العمل على الارتقاء بمستوى بناء الفرد بناءً إيمانيا يعزز لدى الفرد الارتقاء بالوعي الثقافي.

وأشار الهادي إلى أن وزارة الداخلية قامت بإعداد خطط مدروسة للارتقاء بمستوى الأداء العملي في مختلف الإدارات الأمنية في كافة محافظات الجمهورية.. مؤكدا أن محافظة الضالع من ضمن المحافظات التي توليها الوزارة أولوية في الاهتمام كونها تفتقر إلى المقومات الأساسية الخاصة بالبناء والتأهيل الثقافي الذي يعد أحد أولويات الوزارة في بناء الفرد.

من جانبه، استعرض مدير عام شرطة الضالع العميد حسين الحمزي، العراقيل والمشاكل التي تواجه شرطة المحافظة في عملية تطوير التأهيل والبناء.. مؤكدا ضرورة العمل على وضع الحلول المناسبة لها بما يتناسب مع طبيعة المهام المطلوبة من رجال الأمن والتي تتطلب تدريب العاملين وبناءهم ثقافيا لما لذلك من دور فعال في تطوير الأداء وضمان عدم التجاوزات عند تنفيذ المهام الأمنية.

بدوره، قام مدير إدارة التوجيه المعنوي بالمحافظة العقيد عبدالقادر وجيه الدين، بشرح آلية تنفيذ الورشات المفتوحة في شرطة المحافظة والإدارات التابعة لها ونسبة ما تم تنفيذه، والإشكاليات التي تحدث أثناء التنفيذ للورشات والعمل الثقافي بشكل عام.

فيما عبر ضباط وأفراد شرطة المحافظة عن شكرهم لهذه الزيارة واهتمام قيادة وزارة الداخلية بالبناء والتأهيل.. مؤكدين على الجهوزية العالية في مواجهة مخططات العدوان وإفشالها مهما كلفهم ذلك من تضحيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى