أنشطة وفعاليات

وزارة الداخلية تُحيي ذكرى استشهاد الرئيس الصماد

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 رمضان 1443 هـ‍
أحيت وزارة الداخلية الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد ورفاقه، بفعالية خطابية حضرها عدد من القيادات الأمنية والمدنية.
وفي الفعالية أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والامن الفريق الركن جلال الرويشان  إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الصماد وعظمة مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة الذي أسسه الشهيد الرئيس صالح الصماد تحت شعار “يد تحمي ويد تبني”، وهذا هو ما حافظ على بقاء الدولة وحفاظ على الوطن وعلى الصمود في وجه العدوان..
مؤكدا ان الشهيد الصماد رسخ  مفهوم دولة للشعب وليس شعب للدولة وهذه المفاهيم يجب ان تظل حاضرة في ذهن كل من يتحمل مسؤولية في هذا البلد.
واكد ان الشهيد الصماد كان مدرسة من القيم ومكارم الاخلاق والصفات الحميدة كان صدراً واسعاً وقلباً يتسع للجميع.
وقال نائب رئيس الوزراء: إن “الاحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد الصماد  هي احتفاء بالقيم والمبادئ والاحتفاء بهذه الذكرى تعني الالتزام بسيرته والسير على نهجه وليس لمجرد الاحتفال”.
وأضاف “في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان شهر الجهاد والبذل والعطاء  نعاهد الشهيد ان نسير على الدرب الذي رسمه”.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الدولة الاستاذ عبدالعزيز الكبار ونائب وزير الإدارة المحلية الاستاذ قاسم الحمران.. أشار نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى الى ان هذه المناسبة الأليمة على قلوبنا جميعا ذكرى استشهاد الصماد والتي أتت في التاريخ الهجري في شهر رمضان المبارك، والتي حدثت فيه أحداث كبيرة لها علاقة بالتحولات الكبرى في واقع الامة ففيه عزوة بدر الكبر وفتح مكة وذكرى استشهاد الامام علي علية السلام واليوم  وفي مرحلتنا ترافق مع ذلك ذكرى استشهاد الرئيس الصماد هذا الرجل القرآني العظيم الذي كان رجل الدولة الأمثل.. لافتا الى ان استهداف الشهيد الصماد  من قبل الأعداء كان ضمن مخطط  اجرامي كبير القضاء  على الدولة المدنية الحديثة.
وأكد المرتضى أهمية استلهام معاني التضحية والعطاء من الرئيس الشهيد الصماد واستمرار الثبات في مواجهة العدوان.. مبيناً أن الشهيد الصماد لم يعش يوماً من أجل نفسه أو منصبه أو من أجل يبقى رئيساً وإنما كان جل اهتمامه أن يقدم كل ما في وسعه لخدمة شعبه.
من جانبه أكد مدير الامداد والتموين العميد أسامة مفضل ان ذكرى استشهاد الرئيس الصماد محطة لاستلهام معاني الحرية والتضحية  للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأمة.. مشيرا الى أهمية إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد واستحضار مواقفه في خدمة الوطن ، والتمسك بمشروعه  “يد تحمي ويد تبني”.. مشيدا بمواقف  الشهيد الرئيس الصماد الشجاعة والمشرفة في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن ودوره في تعزيز صمود و أبناء الشعب اليمني.
تخلل الفعالية التي حضرها رؤساء ومدرا عموم والمصالح التابعة لوزارة الداخلية ومستشاري وزارة الداخلية وعدد من القيادات الأمنية اوبريت انشادي لفرقة الشهيد القائد بعنوان على خطى الصماد  وقصيدة شعرية للشاعر نشوان الغولى  كما تم عرض كلمة مسجلة للشهيد الرئيس الصماد، كلمة توجيهية لرجال الأمن في العام التدريبي 2018م
إلى ذلك قام المشاركون  بزيارة إلى ضريح الشهيد الرئيس صالح علي الصماد ورفاقه وقرأوا على أرواحهم الطاهرة الفاتحة.. وجددوا العهد على السير في النهج الجهادي الذي سار عليه الرئيس الصماد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى