أخبار الأنشطة و الفعاليات

إب.. شرطة القفر وجبلة تُحييان ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 محرم 1445هـ

نظمت شرطة القفر بمحافظة إب فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية، التي حضرها مدير شرطة المديرية المقدم قصي الجمهوري ومشرف المديرية دحان الكرابة.. اشار مدير عام المديرية العميد سليم القحيف الى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الامام الحسين واستلهام الدروس والعبر ومعاني التضحية التي تجسد فيها الحق من الباطل وأهمية خروج الإمام الحسين عليه السلام ليسطع بالحق في وجه الظالمين.

كما القيت في الفعالية عدد من الكلمات أكدت جميعها بأن ذكرى عاشوراء درس وواقعة تاريخية تدعو الجميع إلى مراجعة موقفهم من واقع الدين والأمة الإسلامية ، ولفتت إلى أهمية أن يقف الجميع في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل والأنظمة العميلة لهم على رأسها النظامين السعودي والإماراتي ومن يدور في فلكهم من أنظمة ومرتزقة وخط الضلال الذي هم عليه.

وفي ذات السياق نظمت شرطة مديرية جبلة فعالية خطابية إحياءً لذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام يوم عاشوراء.

وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية جبلة العميد محمد المريسي ومدير شرطة المديرية العقيد صالح الشامي، تطرق مشرف المديرية سلطان الشاجع ، إلى ترابط مظلومية الإمام الحسين عليه السلام والشعب اليمني الذي يتعرض لعدوان وحصار جائر، ما يستوجب على الجميع مواجهة قوى الظلم والطغاة.

من جانبه أكد النقيب صدام المضواحي ضرورة استلهام الدروس والعبر والتحلي بقيم ومبادئ ونهج الإمام الحسين قولا وفعلا ومواصلة الصمود في وجه العدوان واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.

كما تحدث رئيس قسم البحث بالمديرية الرائد غيلان عمير، عن حجم الفاجعة التي أصابت الأمة في استشهاد سبط رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله .. مؤكدا أن الإمام الحسين عليه السلام الذي سار على درب جده رسول الله ووالده الإمام علي ، قدم روحه فداءً لهذا الدرب.

تخللت الفعالية التي حضرها ضباط وأفراد شرطة مديرية جبلة عددا من الفقرات عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى