أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة إجراءات الأمن والسلامة في المنشآت السياحية بإب

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
16 ذو القعدة 1443 هـ‍

ناقش اجتماع اليوم بمحافظة إب اليوم، إجراءات تحقيق الأمن والسلامة العامة في المنشآت السياحية باستخدام الوسائل الحديثة للتعامل مع الحرائق والأخطار الطارئة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدراء مكاتب السياحة غانم عوسج، والهيئة العامة لحماية البيئة الدكتور ناجي النهمي ، ومصلحة الدفاع المدني العقيد عبدالله العبدلي ، وعدد من ممثلي الجهات ذات العلاقة .. إلى جوانب التنسيق بين الجهات الحكومية لعقد ورش عمل مشتركة لمندوبي المنشآت السياحية في المسائل المتعلقة بتعزيز الأمن والسلامة العامة.

وأقر الاجتماع تشكيل فريق من الجهات المعنية للنزول الميداني إلى الفنادق والمنشآت والمرافق السياحية للإطلاع على تجهيزاتها بأدوات السلامة، وتقييم اﻷثر البيئي للمنشآت المستهدفة.

وشدد المجتمعون على أهمية تكاتف الجهود لمواجهة الأخطار المحتملة للحرائق .. داعين ملاك المنشآت السياحية للالتزام بتركيب منظومات الدفاع المدني، وتطبيق إجراءات الأمن والسلامة حفاظا على الأرواح والممتلكات .

واكدوا على ضرورة رفع الوعي الجمعي بمتطلبات الأمن والسلامة، والعمل على تطوير قدرات العاملين في المنشآت السياحية، وتعريفهم بآليات الاستجابة السريعة للتعامل مع الحرائق، وطرق الإخلاء لتأمين السلامة والوقاية من مخاطرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى