أخبار الوحدات والمصالح التابعة لوزارة الداخليةمتابعات

لجان ميدانية للرفع بالاحتياجات الضرورية لشراء وتوفير المواد الغذائية للإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية

 

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
9 صفر 1444 هـ‍

أكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد إسماعيل المؤيد أن المصلحة ستضع خطة شاملة ومتكاملة للعام الهجري الجديد 1444هـ بناء على نتائج وثمار اللجان الميدانية المكلفة للنزول للإصلاحيات بهدف الارتقاء بآلية العمل وتطويره في مختلف الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية وتوفير كافة الاحتياجات ومتطلبات نزلائها بما يمكنهم من العيش الكريم داخل السجون.

وأشار إلى أن الخطة التي سيتم اعدادها وفقا لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي سيكون لها الأثر الكبير في إحداث نقلة نوعية في الارتقاء بأوضاع السجون والخدمات المقدمة لنزلائها في كافة الجوانب التعليمية والتأهيلية والتثقيفية والتدريبية والحرفية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بمصلحة التأهيل والإصلاح والذي ضم قيادة المصلحة ومدراء عمومها باللجان المكلفة حيث تم مناقشة أعمال ومهام تلك اللجان في جميع الاصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية بالأمانة والمحافظات.
وأوضح اللواء الركن المؤيد أن مصلحة التأهيل والإصلاح ومن خلال اللجان المكلفة للنزول ميدانيا إلى جميع الإصلاحيات المركزية والاحتياطية في أمانة العاصمة والمحافظات للاطلاع على احتياجاتها من المواد الغذائية الجافة لشهري صفر وربيع أول من العام الجاري والعمل على شرائها وتوفيرها.

وأشار رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح في الاجتماع إلى أن اللجان الميدانية المكلفة من قيادة المصلحة ستباشر أعمالها في جرد مخازن الإصلاحيات والسجون الاحتياطية ورفع الاحتياجات إلى لجنة المتابعة وذلك بموجب محضر موقع من اللجنة والمختصين بالإصلاحية والسجون الاحتياطية ومعمد من إدارة الإصلاحية أو إدارة السجن الاحتياطي.

منوها بأن عملية النزول المباشر تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية وقيادة وزارة الداخلية بضرورة تحسين أوضاع الإصلاحيات والسجون الاحتياطية وتوفير احتياجات نزلائها من المواد الغذائية والصحية وغيرها من المتطلبات المختلفة.

من جانبه قال مدير المعلومات بالمصلحة الملازم عبدالله رابه في الاجتماع: إن “عمل الشؤون الداخلية بالإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية ستشهد الفترة الأخيرة نقلة نوعية من خلال العمل على دفاتر السجلات المحدثة والمطورة التي تحفظ معلومات النزيل في كل الأشياء الخاصة به”.

وأضاف: إن “المرحلة القادمة ستشهد ربط الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية شبكيا بإدارة المعلومات بالمصلحة وإدخال كافة البيانات بما يسهل عملية تبادل المعلومات الخاصة بالنزيل وكل ما يتعلق به”.. مشيرا إلى أن من مهام اللجان المكلفة بالنزول إلى الإصلاحيات المركزية والسجون الاحتياطية القيام بتعبئة النماذج والاستمارات الخاصة بالإدارات العامة بالمصلحة لمعرفة احتياجات الفروع للإصلاحيات المركزية والاحتياطية والعمل على توفيرها في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى