أخبار الأنشطة و الفعالياتاخبار قيادة وزارة الداخلية

اجتماع مشترك يناقش تنسيق جهود تعزيز الأمن والاستقرار في محافظة البيضاء

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
13 شوال 1445هـ

عقد – اليوم – لقاء مشترك برئاسة معالي وزير الداخلية اللواء عبد الكريم أمير الدين الحوثي
وناقش الاجتماع الذي ضم رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبد الحكيم الخيواني، ومحافظ محافظة البيضاء اللواء عبد الله إدريس، ونائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى، واللواء ناصر صبحان المحمدي قائد المنطقة العسكرية السابعة، أوجه التنسيق المشترك بين الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية، والجانب العسكري في محافظة البيضاء، بما يعزز الأمن والاستقرار في المحافظة.

حيث أكد وزير الداخلية أهمية العمل المشترك وتطوير آلية التنسيق في هذه المرحلة التي تتعرض فيها بلادنا لعدوان صهيوني أمريكي بريطاني نتيجة للموقف الديني والانساني الذي اتخذته بلادنا نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وأشار إلى أن هذا الموقف الذي اتخذه السيد القائد العلم عبد الملك بدر الدين الحوثي-يحفظه الله- تجاه الأحداث في فلسطين، وما ترتب عليه من خيارات وعمليات عسكرية نفذتها القوات المسلحة بحراً وجواً، ضمن معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، يحتّم علينا رفع مستوى الجهوزية والعمل وفق خطة مشتركة لحماية حياة وأمن الشعب اليمني، وإحباط المخططات التآمرية الذي يحاول عبرها العدو أن يستهدف أبناء الشعب، انتقاما منه لتأييده للمواقف الذي أعلن عنها السيد القائد، ومساندته لكل الخيارات والعمليات العسكرية.

بدوره لفت رئيس جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالحكيم الخيواني إلى تنسيق الأجهزة الأمنية مع الجانب العسكري والسلطة المحلية في محافظة البيضاء، وتوحيد الجهود العمل كفريق واحد، كان له دور في كشف وإحباط مخططات الأعداء، والحفاظ على الأمن والسكينة العامة.

وخلال الاجتماع أشار محافظ البيضاء اللواء عبد الله إدريس، استمرار كافة مكونات ومكاتب السلطة المحلية في تنفيذ آلية العمل المشتركة، وأكد مساندة وتعاون كافة قبائل وأبناء محافظة البيضاء مع المؤسسات الأمنية وكافة مؤسسات الدولة، لمواجهة وإحباط كل محاولات المساس بالأمن والسكينة العامة، وتأييدهم المطلق للسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي يحفظه الله، وجهوزيتهم للمشاركة في تنفيذ كل الخيارات التي يوجه بها دفاعا عن المقدسات وانتصاراً للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة، وتصدياً للعدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا.

فيما استعرض قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء ناصر المحمدي، الدور المناط بمنتسبي القوات المسلحة في المحافظة، في إطار العمل المشرك مع الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية، وسبل تعزيز وتطوير آلية التنسيق، مؤكداً أهمية دور وجهاء ومشائخ المحافظة.

وفي الاجتماع تطرق نائب وزير الداخلية اللواء عبد المجيد المرتضى إلى جهود التعبئة العامة والتدريب العسكري في دورات طوفان الأقصى، وما نفذته وزارة الداخلية في هذا الجانب، مبينّاً إلى وجوب توحيد الجهود بين مختلف المؤسسات المعنية تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة.
حضر الاجتماع وكيل وزارة الداخلية اللواء علي حسين الحوثي والقائم بأعمال مدير أمن البيضاء العميد أحمد الشرفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى