أخبار الأنشطة و الفعاليات

مصلحه الأحوال المدنية والسجل المدني تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

#الإعلام_الأمني_اليمني
3 ربيع الأول 1441هـ
31 اكتوبر 2019م

أحيت مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اليوم في صنعاء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلوات وازكى التسليم.

وفي الحفل أكد رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم، أهمية هذه المناسبة العظيمة لإحياء سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.
مشددا على ضرورة غرس قيم وتعاليم الإسلام من منطلق الجهاد ضد أعداء الله، وتجسيدا لقوله تعالى: مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ”.
من جانبه ألقى عضو مجلس حكماء اليمن المجاهد العلامة عبدالمجيد بن عبدالرحمن الحوثي محاضرة عدد فيها فضائل النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
مشيرا إلى أهمية الإحتفال بالمولد النبوي الشريف، خوصوا وان الأمة الإسلامية تتعرض إلى استهداف ممنهج من قبل أعداء الإسلام من النصارى واليهود ومن والاهم من المنافقين.
وأوضح الحوثي عظمة هذه المناسبة وما تمثله من رسالة قوية لأعداء الله، وأعداء رسوله، وتجسد ايضا التفاف أبناء اليمن مع النبي المصطفى مناصرين له مدافعين عنه كما فعل أجدادهم الأوس والخزرج، منوها بالدور الكبير الذي يقع على عاتق قبائل اليمن في مناصرة رسول الله وآل بيته، وضرورة السير على النهج الذي مضوا عليه في الدفاع عن الدين وقيمه.
لافتا إلى أن الاحتفال بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين، هو إحياءً لسيرته وأخلاقه ومنهجه والعمل بها.
وأكد العلامة عبدالمجيد الحوثي ضرورة التحشيد والتفاعل الجيد والكبير مع فعاليات المولد النبوي الشريف، والمشاركة في الاحتفالات الخاصة بهذه المناسبة العظيمة إلى جانب المشاركة في الاحتفال الكبير الذي سيحتضنه ميدان السبعين في الثاني عشر من ربيع أول من هذا العام 1441هــ.
حضر الفعالية وكيل مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني العميد الركن عبدالحميد إسماعيل المؤيد ومدير عام السجل المدني وعدد من المستشارين ومدراء الأحوال المدنية في أمانة العاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى