أخبار الأنشطة و الفعاليات

وزارة الداخلية تحتفي بتخرج الدفعة التأسيسية السادسة

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
26 شعبان 1445 هـ‍

أقامت الإدارة العامة للتدريب والتوجيه ممثلة بالمركز التدريبي العام للشرطة حفل تخرج للدفعة التأسيسية السادسة لعدد 1080 خريجا تحت شعار “الفتح الموعد والجهاد المقدس”، المرحلة الثانية.

وفي حفل التخرج الذي أقيم برعاية معالي وزير الداخلية اللواء عبدالكريم بن أمير الدين الحوثي، وحضره وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، ومدير عام القوى البشرية العميد عدنان قفلة.. أشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان أن تخرج هذه الدفعة يأتي في إطار خطط وبرامج وتأهيل وزارة الداخلية، وذلك إسهام منها في معركة العزة والكرامة التي تخوضها بلادنا قيادةً وحكومةً وجيشاً وشعباً في مواجهة ثلاثي الشر والاستكبار العالمي ممثلة بأمريكا وبريطانيا وإسرائيل.

وقال :” منذ بداية هذا الفصل الجديد في العدوان الهمجي الإسرائيلي اليهودي الصهيوني على أبناء الشعب الفلسطيني، وما يرتكبه من جرائم في غزة كان موقف شعبنا موقفاً واضحاً وموقفاً مشرفاً بحمد الله”.

وأضاف “أن تخرج هذه الدفعة تتزامن مع عدد من المحطات التعبوية والايمانية التي يجب علينا جميعاً أن نقف عندها ونتزود منها ومن هذه المحطات الاستعداد لاستقبال شهر رمضان المبارك شهر الجهاد والعمل، والذكرى للشهيد، والذكرى السنوية للشهيد القائد، والذكرى السنوية للرئيس الشهيد صالح الصماد.. وهي جميعها محطات إيمانية وتربوية للتزود بالعزم والإرادة في ظل التحديات التي تواجه بلادنا والأمة بشكل عام”

ولفت اللواء الرويشان إلى أن بلادنا وهي تخوض هذه المعركة الجهادية إنما توكد من خلال هذه الدفعة وغيرها من الدفع، أن هذا الموقف اليمني المناهض للكيان الصهيوني والداعم لإخواننا المجاهدين في فلسطين وهو موقف القائد والجيش والأمن والشعب.. معتبراً أن هو موقف يبتغي وجه الله سبحانه وتعالى في الأولى والأخرى، وهو موقف دوافعه الوحيدة وأسبابه الأكيدة، هي وقف العدوان الوحشي والصلف الصهيوني الذي يرتكب المجازر بحق إخوتنا في غزة.

وأكد أن الموقف اليمني تحققت أهدافه، وقد رأينا كيف قابل العدو الأمريكي والبريطاني ذلك الموقف، ابتداءً بالتهديد والوعيد وانتهاء بالاعتداء على بلادنا وشن الغارات الجوية والبحرية على عدد من محافظات الجمهورية.. مشيراً إلى أن ذلك محاولة بائسة ويائسة لثني بلادنا عن موقفها المعلن والواضح والصريح غير أن جميع محاولاته باءت بالفشل بفضل الله وبوحدة وتماسك القيادة والشعب.

موضحاً بأن السيد القائد عبدالملك انطلق بضمير المتوكل على الله وبقلب المؤمن بالله، يخاطب الأنظمة التي تتشدق بالإنسانية وحقوق الإنسان ويستنهض الشعوب الحرة، ويرسل الرسائل تلو الأخرى للكيان الصهيوني ومعه الأمريكي والبريطاني بأن لا طريق أمامهم إلا وقف العدوان الصهيوني على غزة وبدخول الدواء والغذاء ورفع الحصار عن إخواننا في غزة.

وأشاد بموقف القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي، والقوة الصاروخية والطيران المسير وخروج جماهير الشعب اليمني أسبوعياً في جميع الساحات، وكذا تطوع مئات الآلاف من أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات للالتحاق بمعسكرات التدريب والتأهيل، وجميعهم على استعداد لخوض معركة الفتح الموعد والجهاد المقدس.. داعياً الجميع إلى الوقف مع إخواننا المجاهدين في غزة بالمال والنفس والموقف والكلمة والدعاء وأن نعمل كل ما بوسعنا لتقديم الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري والإعلامي، ومقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية.. معبراً عن شكره وتقديره لقيادة وزارة الداخلية ممثلة بالسيد المجاهد اللواء عبدالكريم بن أمير الدين الحوثي، ولجميع قيادات الوزارة ولقيادات وإدارات التدريب ولجميع القائمين على تأهيل وتخريج هذه الدفع التي لاشك أنها ستكون رافداً مهماً لوازرة الداخلية وهيئاتها وقطاعاتها.

من جانبه أكد مدير عام التدريب والتوجيه اللواء عبدالفتاح المداني في كلمته، أن تخرج هذه الدفعة تأتي في إطار تدريب وتأهيل جميع منتسبي وزارة الداخلية، وأنها نقلة نوعية واستجابة عملية للإعداد والنفير، وإدراك لخصوصية المرحلة وواقع المعركة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي.. مشيراً إلى أن إدارة التدريب يواصل عمله بوتيرة عالية لخصوصية المرحلة وأن تكون هذه الدفعة وسابقاتها منطلقاً لتعزيز الجبهة الداخلية ورافدا كبيراً للجبهة العسكرية بالمقاتلين.

وأوضح سعي الإدارة العامة للتدريب والتوجيه لتأهيل جميع منتسبي وزارة الداخلية، تنفيذاً لتوجيهات السيد القائد عبدالملك الحوثي الذي شدد على خطورة المرحلة وأهمية المعركة التي يخوضها الشعب اليمني.

لافتاً إلى حرص إدارة التدريب والتوجيه على أن يكون خريجو هذه الدفعة وسابقاتها في مستوى المسؤولية، ويستذكرون وصية الشهيد القائد بألا يكونوا جنوداً عاديين، وأن يستعدوا لأي مشقة وأن يوطنوا أنفسهم على الصبر والتجلد ليعظم الله نفوسهم وترتفع معنوياتهم.

فيما ألقى الخريج عبدالكريم علي جعفر عبّر عن شكرة لقيادة وزارة الداخلية وإدارة التدريب والتوجيه و أن تخرجهم اليوم ليس للاستعراض، وإنما ليعلم العدو الأمريكي والصهيوني أن الأجهزة الأمنية جاهزو لأي خيار تتخذه القيادة الحكيمة ممثلة بالسيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي، من أجل الدفاع عن الوطن وسيادته وتحرير فلسطين والمقدسات الإسلامية من دنس المحتل.

موكداً الاستمرار في النفير استعداداً لمعركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، معتبرين الضربات الأمريكية والبريطانية خرقاً للسيادة اليمنية ومخالفة لكل القوانين الدولية واستهدافاً للشعب اليمني بكل أطيافه.

حضر حفل التخرج مدير عام الشؤون المالية بالوزارة العميد يوسف الشامي، ومدير عام شرطة محافظة ذمار العميد أحمد الشرفي، والعقيد أحمد الهياس، كرم وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، ومدير عام القوى البشرية العميد عدنان قفلة، مدير عام الإمداد والتموين  العميد أسامة مفضل بدرع الشكر، نظير اسهاماته في إنجاح هذه الدورة التدريبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى