أخبار الأنشطة و الفعالياتمتابعات

إب.. شرطة مديريات جبلة والظهار ويريم تحيي ذكرى يوم الولاية

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
17 ذو الحجة 1443 هـ

أحيت شرطة مديريات جبلة والظهار ويريم في محافظة إب، فعاليات ثقافية وخطابية بمناسبة ذكرى يوم الولاية.
بداية من محافظة جبلة، حيث أقيمت فعالية بالمناسبة، بحضور مدير عام المديرية العميد محمد المريسي، ومساعد مدير عام شرطة محافظة إب العميد أمين وجيه الدين، وألقى خلالها مدير شرطة المديرية العقيد صالح الشامي، كلمة أشار فيها على مفهوم الولاية في الإسلام وأنها امتداد إلهي من الله وتنتهي بالمؤمنين من أولياء الله واعلام الهدى في هذا الزمن ممن يتصدون لطواغيت الأرض.
مدير مركز شرطة شبان المقدم علي ناجي وازع، قال في كلمة له إن يوم الولاية “عيد الغدير”، عيد أعياد المسلمين الذي يحتفل به في مختلف أنحاء العالم، وهو امتداد للرسالة الإلهية من بعد رسول الله صلوات الله عليه واله حتى آخر أيام الدنيا، “رغم تغييب التاريخ لمثل هذا الحدث الكبير والأبرز في واقع الامة”.
وأقامت شرطة مديرية الظهار فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى يوم الولاية، في فعالية ثقافية وخطابية، أكد خلالها مشرف المديرية علاء السادة، أهمية الاحتفاء بيوم الولاية وتجسيد هذه الذكرى والعمل بها، لتكون الأمة قادرة على أداء المسؤولية التي كُلفَت بها.
وتطرق في كلمته له، إلى مواقف الإمام علي خلال حياته الجهادية والتي تمت بإشراف رسول الله محمد صلوات الله عليه واله، والتي رسمت الخط الإلهي السوي والسليم الذي بلغ به رسول الله في غدير خم.
وأشار نائب مدير شرطة المديرية العقيد عبده شبجة، إلى أن الاحتفال بيوم الولاية ليس بجديد على الشعب اليمني وإنما هو متوارث منذ القدم لارتباط اليمنيين وحبهم للإمام علي عليه السلام.
وأكد شبجة أن مبدأ الولاية، يحفظ للأمة كيانها وعزتها واستقلالها ومواجهة أعدائها، قائلا “إذا سقط مبدأ الولاية، سهُل اختراق الأمة وهيمنة أعدائها عليها”.
واضاف “إن ولاية الله تعالى شاملة لكل شؤون الحياة، تقوم على أساس الرحمة والرعاية والهداية والتشريع والتربية للأمة الإسلامية، وبها سيتحقق النصر والتمكين والغلبة والفلاح في الدنيا والآخرة”.
كذلك أحيت شرطة مديرية يريم فعالية ثقافية إحياء لذكرى يوم الولاية، بحضور مدير عام شرطة المديرية العقيد صدام غلاب، وقائد المنطقة الأمنية المقدم غمدان جميدة، حيث أكد مدير التوجيه المعنوي بشرطة المديرية المقدم زيد النقيب، أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة واستلهام الدروس والعبر، وأنها تعتبر محطة تاريخية في حياة الأمة الإسلامية.
مشيرا الى أن هذه المناسبة تُعد “العيد الأكبر للمسلمين وأن الامام علي علية السلام هو الوصي على هذه الأمة من بعد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله، وأن إحياء هذه المناسبة ليس حزبياً ولا فئوياً”.
ولفت الى أهمية معرفة مفهوم الولاية لله بمدلولها الشامل خصوصا في ظل سقوط عدد من الأنظمة في مستنقع الخيانة والتطبيع مع الكيان الصهيوني.

تخلل الفعاليات فقرات إنشاديه وقصائد شعرية عبرت في مجملها عن عظمة هذه المناسبة التي يحتفل بها كل أبناء الشعب اليمني منذ ألف وأربع مائة عام، واقتداءه بقيم وسلوك وأخلاق الإمام علي عليه السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى