تقارير

اليوم الـ30 للعدوان على غزة: 9425 شهيدا فلسطينيا وإصابة أكثر من 25 ألفا آخرين

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
21 ربيع الآخر 1445 هـ

غزة-سبأ:

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الصهيوأمريكي المتواصل على قطاع غزة ، منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 9425 شهيدا ، وأكثر من 26 ألف جريح، أكثر من ثلثيهم من الأطفال والنساء والمسنين.

وفي حصيلة غير نهائية، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن 9425 شهيدا ارتقوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 25 ألفا، وفي الضفة ارتفع عدد الشهداء إلى 147، والجرحى إلى أكثر من 2200.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بأن طائرات العدو الصهيوني ارتكبت مجزرة جديدة استهدفت منزل عائلة سمعان في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 51 مواطنا وإصابة آخرين، غالبيتهم من النساء والأطفال.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل الإعلام بأن طائرات العدو شنت غارات مكثفة على أحياء غرب وشمال غزة، وألقت قنابل الفسفور الأبيض المحرّم دوليا على تلك الأحياء، خاصة على مخيم الشاطئ غرب غزة.

كما شنت طائرات العدو الصهيوني 15 غارة على الأقل على محيط مستشفى الأندونيسي شمال قطاع غزة.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية بأن طائرات العدو قصفت بئر المياه الرئيسي في منطقة تل الزعتر، شمال قطاع غزة، ما أدى إلى تدفق المياه إلى الأحياء والمنازل المحيطة بالبئر.

كما انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف ومواطنون، جثامين 5 شهداء، وعدد من الجرحى، من تحت أنقاض منزل عائلة أبو حصيرة غرب غزة، الذي قصفته طائرات العدو الصهيوني في وقت سابق، في حين تتواصل المحاولات لانتشال جثامين، وجرحى ما زالوا عالقين.

وفي وقت سابق من الليلة الماضية، استشهد سبعة مواطنين وأصيب العشرات، جراء استهداف طائرات العدو الصهيوني، منزلا وسط مخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

وأفادت وسائل الإعلام بأن طائرات العدو الحربية قصفت منزلا يعود لعائلة محيسن بشارع الهوجا وسط مخيم جباليا، ما أدى الى استشهاد سبعة مواطنين وإصابة العشرات، كانوا داخل المنزل المستهدف وفي محيطه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى