أخبار الأنشطة و الفعاليات

مناقشة الخطة المرورية لعيد الأضحى المبارك

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
6 ذو الحجة 1444هـ

ترأس مدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل محمد البراشي، اجتماعا موسعا لمناقشة واستعراض الخطة المرورية لعيد الأضحى المبارك.

وخلال اللقاء بحضور مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم، ومدراء الإدارات والمناطق المرورية.. استعرض الاجتماع نتائج تقييم وقياس أثر الأداء العملي خلال الفترة الماضية، وجوانب القوة والضعف، وسبل معالجة الإشكاليات.

وتطرق الإجتماع إلى الحلول المطلوبة والمعالجات اللازمة، ورفع الوتيرة في الأداء لتنظيم وتسيير الحركة المرورية والحد من الإزدحامات والمخالفات والحوادث المرورية خلال فترة العيد.

وفي الإجتماع نقل مدير عام شرطة المرور تحيات معالي الأخ وزير الداخلية يحفظه الله، ونائبه والوكيل لقطاع الأمن والشرطة للحاضرين.. وحثهم على الاهتمام بهدى الله، وتطوير مستوى الأداء وتلافي جوانب القصور والضعف، والاهتمام بتقديم الخدمات وأداء الواجب للمواطنين بشكل أفضل.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود ومتابعة التنفيذ الدقيق لموجهات قيادة وزارة الداخلية ووجوب أن يكون أداء شرطة المرور مستمداً من توجهات القيادة الثورية والسياسية السديدة بشكل مستمر.

ولفت إلى ضرورة الإنطلاق من الروحية الإيمانية والهوية الوطنية في الأداء، وفي تنفيذ الخطة المرورية لعيد الأضحى المبارك لما من شأنه تعزيز السلامة المرورية وتسهيل تنقلات المواطنين ومنع الإزدحامات.

وشدد على ضرورة الإحسان إلى الناس، وتحمل المسؤولية بما يحقق الإرتقاء بالخدمات المرورية المقدمة والوصول إلى بيئة مرورية آمنة للجميع حيث وأن العمل الذي يقدمه رجال المرور في الشوارع يمثل أنصع صور الإحسان كونه يهدف إلى خدمة المواطن.

كما وجه بالتقييم والتعقيب الدوري وتفقد الأداء ورفع معنوية رجال المرور بما يساهم في تجويد الأداء وتحقيق النتائج المرجوة.

من جانبه استعرض نائب مدير عام المرور العميد الركن عبدالله العقر، بعض جوانب الخطة… مشيراً إلى أن رجل المرور هو العامل الرئيس في تحقيق أي نجاحات ونتائج إيجابية وتمثيل وزارة الداخلية بأنصع صورة، كون رجل المرور مرتبط بشكل دائم مع المواطنين والسائقين.

بدوره تطرق مدير مرور أمانة العاصمة العقيد أحمد القحوم إلى نتائج الأعمال السابقة وجوانب القصور والضعف وإمكانية تلافيها.

ودعا الاجتماع كافة الجهات ذات العلاقة بالسلامة المرورية الى مساندة شرطة المرور في تنفيذ خطة العيد انطلاقاً من كون السلامة المرورية مسئولية مشتركة.

كما حث الاجتماع المواطنين والسائقين إلى الإلتزام بالقواعد والآداب المرورية حرصاً على سلامتهم وسلامة الآخرين وجعل الطُرق أكثر أمناً لمستخدميها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى