أخبار الأنشطة و الفعاليات

وحدة أمن الموانئ الجوية تحيي مناسبة ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

#وزارة_الداخلية
#الإعلام_الأمني_اليمني
19 رمضان 1445هـ

نظمت وحدة أمن الموانئ الجوية التابعة لقوات الأمن المركزي في أمانة العاصمة أمسية ثقافية وخطابية إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد الإمام علي عليه السلام تحت شعار (فزت ورب الكعبة).

وفي الأمسية التي أقيمت برعاية قائد قوات الأمن المركزي في العاصمة العقيد حسين علي المهدي، وحضرها العميد الركن محمد المحاقري مدير عام المنافذ والمطارات، والعقيد محمد الخطابي مستشار الوكيل لقطاع الأمن والشرطة والعقيد عبده الحفاشي مدير التدريب والتوجيه بقطاع الأمن والشرطة والعقيد محمد عيناء مدير التدريب والتوجيه بالمنافذ والمطارات، والعقيد علي عزالدين مدير التوجيه المعنوي بالأمن المركزي.. ألقى العميد المحاقري كلمة أكد فيها أن الأمة لن تنجو مما تتعرض له اليوم من أبشع المخططات والمؤآمرات التدميرية وتزييف الحقائق من قبل أعداء الامة أمريكا وإسرائيل وعملائهم ومرتزقتهم إلا بالعودة الصادقة الى تولى الله ورسوله والإمام علي عليه السلام.

وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام العبر والدروس من سيرة الإمام علي كرّم الله وجهه وجهاده وتضحياته في نصرة الدين الإسلامي والمستضعفين.

وتطرق إلى دور الإمام علي في مقارعة الطغاة وثباته على طريق الحق والصراط المستقيم .. داعيا إلى ضرورة حمل نفسية الامام علي في رفع راية الإسلام وتجسيدها على أرض الواقع سلوكا ومنهج.

فيما تحدث العقيد الحفاشي عن جانب من سيرة الإمام علي وميلاده ونشأته وملازمته للرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وأخلاقه وشجاعته وتناول مكانة الإمام كرّم الله وجهه ومنزلته ومواقفه وتضحياته وفدائه للنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم .

ولفت إلى تضحيات الإمام علي من أجل الدين الاسلامي ومواقفه في غزوة بدر وحنين وفتح مكة وخيبر ومواجهة صناديد قريش .. مؤكداً السير على نهج الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم والامام علي عليه السلام في التضحية والفداء خاصة في ظل ما تتعرض له فلسطين وخاصة قطاع غزة من ابشع الجرائم التي تقشعر منها الابدان وما يتعرض له الوطن من عدوان ومؤامرة.

رحب في مستهلها بجميع الحضور باسم قيادة وحدة امن الموانئ الجوية.

فيما أشار مبروك الحيفي إلى أن أعداء الإسلام والمسلمين ظلوا يترصدون الإمام علي عليه السلام منذ اول غزوة حصد فيها رؤوس المشركين في غزوة بدر الكبرى حتى جاءت الفرصة لاستهدافه عليه السلام وهو في محرابه يصلي.

تخلل الفعالية التي حضرها العقيد فيصل بن نسعه قائد وحدة امن الموانئ الجوية والمقدم صخر أبو عساج مدير مكتب مدير أمن المنافذ والمطارات والمقدم عارف ابو نايف اركان الموانئ الجوية والرائد عدنان الهبيري رئيس العمليات وعدد من ضباط وافراد الوحدة قصيدة شعرية للشاعر محمد النشمي عبرت عن المناسبة نالت إعجاب واستحسان الحاضرين .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى